الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف علي ضوابط التواجد بصالات الجيم والنوادي الصحية والرياضية

منذ 2 اسابيع
June 30, 2020, 4:31 am بلغ
تعرف علي ضوابط التواجد بصالات الجيم والنوادي الصحية والرياضية

تعرف علي  ضوابط التواجد بصالات الجيم والنوادي الصحية والرياضية
موضوع

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السماح باستقبال رواد الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية "الجيم"، وفقًا لضوابط تشمل أن تكون ساعات استقبال الرواد من الـ6 صباحًا وحتى الـ9 مساءً، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد. ويوضح الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بكلية الصيدلة جامعة مصر، في حديثه لـ"الوطن" ضوابط التواجد بصالات الجيم والنوادي الصحية والرياضية على النحو التالي:

- حمامات السباحة الموجودة داخل النوادي الرياضية لا تنقل العدوى، إلا أنّ تزاحم أولياء الأمور حول منطقة "البسين" من شأنه أن ينقل العدوى.
- يفضل الابتعاد عن الألعاب التي تعتمد على التلاحم الجسدي بين اللاعبين مثل كرة القدم في النوادي الرياضية.
- نظرًا لصعوبة ارتداء الكمامة أثناء التمرين داخل "الجيم"، يفضل الاكتفاء بتأدية التمارين الفردية (السويدي) في منطقة مفتوحة مع المحافظة على التباعد فيما بينهم.
- إذا وجدت الجيم أو النادي مزدحمًا يفضل الذهاب إلى المنزل.
christian-dogma.com
- على كل المتواجدين داخل الصالة الاهتمام بتطهير أيديهم والأدوات والأجهزة المستخدمة بشكل مستمر.
- يحرص المتدرب جيدًا على عدم ملامسه منطقة الوجه بيديه أثناء التمرين خاصة مع تكرار استمرار الأجهزة الموجودة بالجيم.
- الحرص على التهوية الجيدة داخل الصالات، ويفضل أن تكون التهوية طبيعية عن طريق فتح جميع النوافذ، حتى يتم تجديد الهواء بشكل مستمر داخل الجيم.
- الاهتمام أيضًا بتطهير الحمامات داخل صالات الجيم بشكل دوري عقب كل استخدام للمتدربين، ويكون هناك شخص مختص بنظافة الحمام حتى لا تتحول الحمامات لمصدر لنقل العدوى. 
 

هذا الخبر منقول من : الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.