الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الرئيس الفرنسى يفتح النار على التدخلات التركية

منذ 2 اسابيع
June 30, 2020, 4:51 am بلغ
الرئيس الفرنسى يفتح النار على التدخلات التركية

موضوع
فتح الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، النار على التدخلات التركية فى ليبيا، مؤكدا أن تركيا تهدد أمن أصدقاء فرنسا فى مصر وتونس وأفريقيا وأوروبا، حيث قال ماكرون خلال مؤتمر صحفى فى العاصمة الألمانية برلين، إن تركيا تهدد أمن أصدقائنا فى تونس ومصر وأفريقيا وأوروبا.
وأضاف إيمانويل ماكرون أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نفى أى تدخل عسكرى روسى فى ليبيا، وأوضح الرئيس أن أكبر طرف يتدخل الآن فى الشأن الليبى هو تركيا، لافتا إلى أن تركيا تتحمل مسئولية جنائية عما يجرى فى الأراضى الليبية.
وأضاف الرئيس الفرنسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألمانية أنجيلا ميركل، أن على أنقرة أن توضح سياستها فى ليبيا، لافتا إلى أن إرسال تركيا للمرتزقة إلى ليبيا يحمل أخطارا عدة على دول الجوار وأوروبا.
وقال الرئيس الفرنسى إن أكبر طرف يتدخل الآن فى الشأن الليبى هو تركيا، موضحا أن تركيا تتحمل مسئولية جنائية عما يجرى فى الأراضى الليبية.
من جانبه، قال إيمانويل ماكرون إن تركيا تتحمل مسئولية جنائية وتاريخية عن الجرائم فى ليبيا، واستقبلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، لمناقشة رئاسة برلين المقبلة للاتحاد الأوروبى فى الوقت الذى تكافح فيه الكتلة لإيجاد طريق إلى الأمام وسط جائحة وباء كورونا، ولم توافق الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى حتى الآن على سياسة نهائية لفيروسات التاجية.
فيما أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أنه يتم دراسة سحب عقود من أنقرة تقدر بالمليارات، وقال المتحدث باسم الجيش الليبى أحمد المسماري: "نرحب بأى تفويض شعبى من أجل حماية منشآت النفط"، وأعلن وزير الخارجية فى الحكومة الليبية عبد الهادى الحويج ترحيبه بالجهود السياسية لتسوية الأزمة لكننا جاهزون لكل الخيارات.
وأضاف وزير الخارجية فى الحكومة الليبية، فى تصريحات لقناة سكاى نيوز الإخبارية: "يجب وقف العدوان التركى المباشر على ليبيا".
وأوضح وزير الخارجية فى الحكومة الليبية أن الجيش الوطنى انطلق من أجل وقف التدخلات الأجنب، لافتا إلى أن الجيش الوطنى الليبى مرحب به فى كل المدن ويمثل الشعب بأسره.
وفى وقت سابق أظهرت تركيا مطامعها الاقتصادية فى ليبيا بعدما قالت كارادانيس القابضة التركية المتخصصة فى تشغيل محطات الكهرباء العائمة اليوم الاثنين إنها تعد عرضا لإمداد ليبيا بما يصل إلى ألف ميجاوات من الكهرباء، وستقدمه قريبا، ويذكر أن ليبيا تعرضت، لمشكلات فى إمدادات الكهرباء بسبب الحرب الأهلية هناك.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.