الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دول وولايات تعود للإغلاق بعد الفتح

منذ 2 اسابيع
June 30, 2020, 5:04 am بلغ
دول وولايات تعود للإغلاق بعد الفتح

دول وولايات تعود للإغلاق بعد الفتح
موضوع
رغم إجراءات معظم البلاد حول العالم، التي تمثلت في تخفيف قيود الإغلاق، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن يبدو أن الوباء قد عاد بقوته من جديد لضرب بعض الدول، ما تسبب في العودة من جديد لقرارات الإغلاق.
نستعرض في هذا التقرير، بعض الدول والولايات التي شددت إجراءات الإغلاق بعد تفشي الفيروس من جديد.
قررت بعض الولايات في أمريكا وتحديدا الجنوبية، اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة الفيروس التفشي، وتراجعت عن تخفيف القيود، بعد أن تجاوز عدد الإصابات 2.5 مليون حالة.
تكساس
بعد العودة للعمل على سبيل المثال، في ولاية تكساس، قرر الحكومة هناك تشديد إجراءات الإغلاق على الأسواق والمتاجر، بقرار من الحاكم جريج أبوت، كما قرر أيضا إغلاق جميع الحانات، إضافة إلى تخفيض القدرة الاستيعابية في المطاعم بنسبة 50% فقط، مع منع تجمع أكثر من 100 شخص، إلا بعد الحصول على موافقة السلطات هناك، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز
فلوريدا
من أكثر الولايات التي شهدت إصابات بالغة، ليقرر عمدة مقاطعة ميامي داد، كارلوس جيمينيز، إغلاق الشواطئ التي كانت سببا لتفشي فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل 9585 حالة إصابة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة فقط، حيث يبلغ إجمالي عدد الإصابات في الولاية حتى الآن 132 ألفا، في حين توفي أكثر من 3300 شخص، وفقا لصحيفة واشنطن بوست، كما تقرر الإغلاق قبل عيد الاستقلال في 4 يوليو المقبل خوفا من التجمعات.
كاليفورنيا
وأكدت صحيفة نيويورك تايمز، أنه تم غلق بعض الحانات في ظل زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، إضافة إلى 6 مقاطعات أخرى، في ظل عدم الاهتمام بالإجراءات الوقائية، وسجلت الزيادة الأعلى في عدد حالات الوفاة خلال يوم واحد، وهي 33 حالة.
أريزونا
أكدت وكالة "رويترز"، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 267 في المئة حتى الآن في شهر يونيو، وقفزت بعدد قياسي بلغ 3857 حالة بالأمس.
إسرائيل
تعاني إسرائيل من تفشي فيروس كورونا المستجد من جديد، بعد تخفيف القيود، كما أكد وزير الصحة هناك يولي إدلشتاين، أن هناك موجة ثانية، مع ارتفاع حالات الإصابة، حيث سجلت أكثر من 500 إصابة يوميًا، بعد أسابيع قليلة من الفتح البلاد، بينما كانت تسجل، في منتصف مايو الماضي، ما يقرب من 20 إصابة في اليوم.
وأشار الوزير في مؤتمر صحفي أمس، أن البلاد دخلت موجة ثانية من الإصابات، بسبب عدم الالتزام بالتعليمات المتعلقة بكل القيود، مشيرا إلى احتمالية الإغلاق من جديد، حيث إن إجمالي أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وصل إلى 23 ألفًا و755 شخصًا، بينما أعداد الوفيات منذ تفشي المرض وحتى الآن 318 حالة وفاة، وفقا لشبكة cnn.
نصائح وتحذيرات
وبحسب خبراء الصحة في أمريكا، فإن أسباب إعادة ارتفاع معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى عودة كثير من الشباب إلى الأنشطة الترفيهية دون الالتزام بالتعليمات مثل ارتداء الكمامات وتطييق قواعد التباعد الاجتماعي، إضافة إلى التجمعات في الحانات هناك، مع الأخذ في الاعتبار أنه تم توجيه نصائح للمواطنين هناك قبل الفتح، لكن عدم الالتزام أدى إلى الغلق من جديد.
أما في إسرائيل، ووفقا لصحيفة "timesofisrael"، طلب وزير الصحة يولي إدلشتين، ضرورة تقليص التجمهر وحفلات الزفاف والتواجد في أحداث دينية أخرى مثل حفلات الميتسفاه، وعدد المشاركين في مراسم الصلاة في الكنائس، كما طلب أداء الامتحانات في الجامعات عن بعد، وإجراء الدروس عبر فيديو كونفرانس كلما أمكن ذلك، مع عمل 30% على الأقل من المستخدمين في القطاع العام من المنزل، بعد ارتفاع عدد الإصابات هناك، بدلا من الإغلاق الكامل.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.