الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رئيسة وزراء نيوزيلندا ترفض إعادة فتح الحدود .. وترد الفيروس في الخارج

منذ 2 اسابيع
June 30, 2020, 9:15 am بلغ
رئيسة وزراء نيوزيلندا ترفض إعادة فتح الحدود .. وترد الفيروس في الخارج

 رئيسة وزراء نيوزيلندا ترفض إعادة فتح الحدود وترد الفيروس في الخارج
 
استنكرت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن دعوات منتقديها لفتح الحدود - أو تقديم خطة لكيفية قيامها بذلك - باعتباره "إجراء خطير" - حيث لا تزال البلاد خالية إلى حد كبير من كوفيد 19 فيما ينتشر الفيروس في الخارج.

وأخبرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية الصحفيين اليوم الثلاثاء أنها سمعت "دعوات لفتح الحدود على العالم" ، ولكنها نبهت إلى أن العالم يشهد تصاعد تفشي فيروس كورونا دون تباطؤ حيث تتجاوز الحالات 10 ملايين شخص على مستوى العالم ووفيات نصف مليون ، في الوقت الذي تتوسع البلدان وتعود إلى الإغلاق 

اقرأ أيضا 
طبيبة عربية في نيوزيلندا تروي تفاصيل الانتصار على كورونا فيديو

وقالت: "طوال الوقت، نستمتع بالرياضة في عطلة نهاية الأسبوع، ونذهب إلى المطاعم والحانات، وأماكن عملنا مفتوحة، ويمكننا أن نجتمع بأي عدد نحبه".

وبدت وكأنها ترد على تود مولر - زعيم المعارضة والحزب الوطني من يمين الوسط - الذي ادعى، مع قادة الأعمال ، بأنه "لا يمكن الدفاع عن احتمالية إبقاء حدود البلاد مغلقة لشهور أو سنوات حتى ظهور كوفيد 19 في حين يتم الاعلان عن وجود 19 لقاحا".

ويبدو أن إغلاق البلاد السريع والصارم في مارس وأبريل قد منع انتقال الفيروس من المجتمع بعد فترة وجيزة من ظهوره في نيوزيلندا - مع عودة النيوزيلنديين إلى البلاد وهم يمثلون جميع الحالات الـ 22 الحالية التي تم تشخيصها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.