الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أول رد من الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي على إلغاء الماستير بسبب نقل العدوى

منذ 2 اسابيع
June 30, 2020, 9:35 am بلغ
أول رد من الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي على إلغاء الماستير بسبب نقل العدوى

علق الأنبا كيرلس، أسقف إيبارشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، على مطالب البعض بإلغاء التناول بالماستير خوفًا من نقل عدوى كورونا بين المصلين، قائلًا: إن فكرة إلغاء التناول بالماستير في القداس لا أوفق على الطلب بإلغائه، لافتًا إلى أنه إذ تم عرض مناقشته في المجمع المقدس يكون رأيه استمرار التناول بالماستير.

وأكد " كيرلس" في تصريحات خاصة إلى بوابة الفجر، أن الماستير لا ينقل العدوى لافتًا إلى أن الأوبئة التي مرت الكنيسة في زمنها لم يتم نقلها بين الناس عن طريق التناول بالماستير، معقبا: " اشمعنى المرة دي انا ماينفعش اناول الناس كلها من الكأس مباشر ولا حتى بالتغميس (الجسد والدم معًا).


وأشار إلى أنه يخدم في الكنيسة منذ رسامته شماسًا حتى أن أصبح أسقف على مدار 43 عامًا يتناول بالماستير ولم يصيب بعدوى بأي مرض بسببها.


وأوضح المصدر أن الكهنة المصابين بكورونا هم القس اليشع هلال، راعي كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بفرشوط، وتم نقله إلى مستشفي العزل في محافظة الأقصر، والقس ابادير، راعي كنيسة القديسة العذراء مريم في قرية بهجورة، وهو الآن يخضع للحجر المنزلي، والقمص باخوميوس فؤاد، راعي كنيسة القديس مار يوحنا الحبيب للأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي، وتم نقله إلى مستشفي قنا العام للحجر الصحي.

وأكد أن الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وباقي مجمع كهنة نجع حمادي بخير وعلى ما يرام، مضيفا أن سبب انتشار العدوى للكهنة المصابين يرجح الاختلاط بالوافدين الذين كانوا عالقين في الدول العربية

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.