الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خطير | الأمم المتحدة جائحة كورونا ستؤدي لتشويه الأعضاء التناسلية لملايين الإناث

منذ 2 يوم
June 30, 2020, 6:29 pm بلغ
خطير | الأمم المتحدة جائحة كورونا ستؤدي لتشويه الأعضاء التناسلية لملايين الإناث


أفاد تقرير للأمم المتحدة، نُشر يوم الثلاثاء، أن استمرار جائحة كورونا يسبب انتكاسة للتقدم الذي تم إحرازه لمكافحة زواج الأطفال وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، ما يعرض ملايين الفتيات للخطر.

وأشار صندوق الأمم المتحدة للسكان، في التقرير، إلى أنه يمكن إجبار 13 مليون فتاة أخرى على الزواج، كما يمكن أن تتعرض مليونا فتاة أخرى للختان خلال العقد المقبل، إذا ما ظلت الخدمات والبرامج المخصصة لوقف هذه الممارسات متوقفة لشهور.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن 1ر4 فتاة سيخضعن بالفعل هذا العام للختان. ويتم كل يوم إجبار نحو 33 ألف فتاة دون سن الـ 18 عاما على الزواج، وعادة ما يكون الأزواج أكبر بكثير في السن.

ولفت الصندوق إلى أن هناك أكثر من 140 مليون امرأة "مفقودة" في العالم اليوم بسبب تفضيل الأبناء على البنات في بعض البلدان، وذلك إما عن طريق اختيار الجنس قبل الولادة أو الإهمال الشديد الذي يؤدي إلى وفاة الفتيات.

وحذر تقرير الوكالة الأممية المعنية بالصحة الجنسية والإنجابية من ممارسات ضارة تتعرض لها الفتيات والنساء، والتي تتراوح بين كي الثدي إلى اختبارات العذرية والاتهامات بممارسة السحر.

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.