موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عــاجل | الحكومه تصدر 7 قرارت جديده .. تعرف على فحواها

منذ 1 شهر
July 1, 2020, 11:19 am
بلغ

موضوع

عــاجل | الحكومه تصدر 7 قرارت جديده تعرف على فحواها



أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نتائج الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة، والذي ترأسته الدكتورة هالة السعيد، بحضور وزيرتي التضامن الاجتماعي والتعاون الدولي وممثلين عن المجتمع المدني.

وتضمن نتائج الاجتماع:

- صرف منحة بقيمة 500 جنيه شهريا للعاملات بالحضانات لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر، لتضررهن من قرار الغلق بسبب تداعيات فيروس كورونا.

- حصر العاملات بالجمعيات الأهلية لتقديم منحة شهرية لهن.

- دراسة موقف بعض العمالة المتضررة بقطاع السياحة والذين لم يستفيدوا من المنحة الرئاسية، وذلك للعمل على تقديم المنحة لهم من وزارة التضامن الاجتماعي.

- الحصر الدقيق لأعداد العمالة بحيث يتم تدريب بعضهم، أو إجراء تدريبات تحويلية للبعض الآخر تمهيدًا لتشغيلهم، أو القيام بعمليات تشغيل بشكل مباشر في المشروعات المختلفة.

- تصنيف العمالة غير المنتظمة المتضررة إلى 12 شريحة؛ تبعًا للعُمر وعدد أفراد الأسرة، ومدى المعاناة من الأمراض المزمنة، واولوية لدعم من تقل أعمارهم عن الأربعين، وعدد أفراد أسرهم أكثر من خمسة أفراد.

- حصر حجم العمالة المنتظمة، وحجم العمالة غير المنتظمة على مستوى هيئة المجتمعات العمرانية، ويتم الانتهاء من الحصر خلال أسبوع.

- توفير 2 مليار دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحالية أو إنشاء مشروعات جديدة تؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة.
هذا الخبر منقول من : الدستور

 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

موضوع مثبت
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play