الحق والضلال الحق والضلال
البحث


النمسا ترفض قرار تركيا تحويل كنيسة اثرية الى مسجد

منذ 1 شهر
July 1, 2020, 4:12 pm بلغ
النمسا ترفض قرار تركيا تحويل كنيسة اثرية الى مسجد

وسط رفض من الكنيسة النمساوية الكاثوليكية وافق رئيس أكبر كنيسة ارثوذوكسية فى العالم البطريرك برثلماوس بطريرك القسطنطينية على قرار السلطات التركية المتوقع فى 15 يوليو الجاري بتحويل الكنيسة الاثرية " ايا صوفيا " فى اسطنبول الى مسجد بتوجيه مباشر من الرئيس التركي أردوغان .

وقال البطريرك أن "آيا صوفيا " هي واحدة من أهم المعالم الحضارية البشرية. وكانت " آيا صوفيا " التي بنيت في القرن السادس في القسطنطينية " اسطنبول" اليوم آنذاك أكبر كنيسة ارثوذوكسية في العالم وتحولت الى مسجد عام 1453 وعندما جاء العلمانيون الاتراك حولوا المسجد الى متحف مصطفى كمال ("أتاتورك") عام 1934 .

ومن المتوقع أن يصدر قرار من المحكمة الإدارية في إسطنبول بأحقية عودتها لتكون مسجدا. وقال البطريرك بارثلماوس أن آيا صوفيا هي واحدة من أهم المعالم الحضارية الإنسانية ولا تنتمي فقط إلى أصحابها المباشرين ولكن إلى "البشرية جمعاء" .

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.