موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكشف عن مفــاجأه تقلب الموازيين وتطور جديد بقضيه سد النهضه يعلنه وزير بالحكومه

منذ 1 شهر
July 2, 2020, 11:46 pm
بلغ

موضوع
الكشف عن مفــاجأه تقلب الموازيين وتطور جديد بقضيه سد النهضه يعلنه وزير بالحكومه
قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، إن إثيوبيا كانت تتفاوض مع مصر حول بناء سد آخر يخالف مواصفات سد النهضة عام 2011، ولكنها خالفت اتفاقها وأعلنت عن سد آخر وهو (سد النهضة).
وأضاف خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي» المذاع عبر شاشة «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف، تحدث -آنذاك- مع نظيره الإثيوبي، وطالب بالاطلاع على الاستشارات الهندسية، التي لم تكن كاملة، ولا تشمل الجوانب الأمنية للسد.
وتابع: «مررنا في التفاوض معهم بعدة مسارات، أولهم تشكيل لجنة من الخبراء، وثانيهم تشكيل لجنة من مسؤولين ووزراء بين مصر وإثيوبيا والسودان، وثالثهم طالبنا رقابة الولايات المتحدة وتدخلها».
وأوضح وزير الري، أن النقاشات التي أشرفت عليها واشنطن كانت «مثمرة» وشملت الجوانب كافة مثل آلية ملء السد، وفض المنازعات، ولكن الجانب الإثيوبي لم يلتزم وتوقف عن المفاوضات.
واستطرد: «يهمنا تقدم إثيوبيا وتحقيق تكامل اقتصادي سويا»، لافتًا إلى وجود رؤية سابقة بإنشاء صندوق تنمية للدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان).
هذا الخبر منقول من : الشروق

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play