الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​لو عندك ألم فى الضلوع .. 6 طرق للعلاج

منذ 1 شهر
July 3, 2020, 11:10 am بلغ
​لو عندك ألم فى الضلوع .. 6 طرق للعلاج


 
أكد موقع healthlineأن ألم الضلوع والقفص الصدرى يحدث بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب أهمها شد العضلات، لافتا إلى أنه قد يكون السبب أخطر وهو كسر فى الضلع، وأيضا قد يكون أم الضلوع علامة على حاله مرضية كامنة يجب استشارة الطبيب فورا وعدم إهمالها.

وتشمل الأسباب الأخرى للألم فى منطقة القفص الصدرى، كسور فى الأضلاع، وإصابات فى الصدر، بالإضافة إلى الأمراض التى تصيب العظام مثل هشاشة العظام، والتهاب بطانة الرئتين، والتشنجات العضلية، وتضخم الغضروف.

ويمكن تشخيص ألم الضلوع عن طريق إجراء الأشعة السينية للصدر لإظهار فى حالة إذا ما كان الشخص مصابا بكسور أو تشوهات العظام الأشعة السينية بتفاصيل الضلع مفيدة أيضا.

ويمكن تشخيص تلك الآلام فى حالة ظهور أى تشوهات، مثل النمو غير الطبيعى على الأشعة السينية أو أثناء الفحص البدنى، حيث سيطلب الطبيب فحصا لتصوير الأنسجة الرخوة، مثل التصوير بالرنين المغناطيسى، ويعطى التصوير بالرنين المغناطيسى للطبيب رؤية تفصيلية للقفص الصدرى والعضلات والأعضاء والأنسجة المحيطة.

العلاج

يعتمد العلاج الموصى به لألم الضلوع والقفص الصدرى على سبب الألم، فإذا كان ألم القفص الصدرى ناتجا عن إصابة بسيطة مثل شد العضلات، أو الكدمة، فيمكن استخدام "كمَّادة" باردة على المنطقة لتقليل التورم، أما إذا كان الألم شديدا يمكن أيضا تناول مسكنات الألم التى لا تستلزم وصفة طبية.

إذا لم يخفف الدواء الذى لا يستلزم وصفة طبية من الألم الناتج عن إصابة، فيمكن استخدام غلاف ضغط، والتفاف الضغط هو ضمادة كبيرة ومرنة تلتف حول الصدر.

ويلتف غلاف الضغط على المنطقة بإحكام لمنع مزيد من الإصابة وألم أكبر. ومع ذلك، فإن هذه الأغطية ضرورية فقط فى حالات نادرة لأن ضيق غلاف الضغط يجعل التنفس صعبا يمكن أن يزيد ذلك من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوى.

ويمكن منع ألم الضلوع بسبب إجهاد العضلات أو الالتواءات عن طريق شد العضلات، واستخدام معدات التمرين بشكل صحيح، والبقاء رطبًا، كما يساعد وضع الثلج على الإصابات أو أخذ حمامات ساخنة للاسترخاء.

هذا الخبر منقول من : مبتدأ














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.