الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خلي بالك من حسابك .. احذر طريقة جديدة يتبعها الهاكرز لاختراق حسابك على واتساب

منذ 1 شهر
July 3, 2020, 9:04 pm بلغ
خلي بالك من حسابك .. احذر طريقة جديدة يتبعها الهاكرز لاختراق حسابك على واتساب

ذكر خبراء أمن الإنترنت، أن هناك نسخة جديدة من عملية الاحتيال يتبعها مجموعة من الهاكرز، تحت مسمى "فريق واتس آب التقني"، للاستيلاء على حسابات واتس آب، إذ يطلب المحتالون من المستخدمين التحقق من هويتهم، عن طريق إرسال رمز تسجيل الدخول المكون من 6 أرقام.
ولكن الرسالة لا تعدو عن كونها خدعة كاملة، ولا ينبغي على الفرد تسليم معلوماته، حيث يستخدم القراصنة صورة شعار "واتس آب"، كصورة ملفهم الشخصي لجعل عملية الاحتيال أكثر إقناعًا، بحسب "روسيا اليوم".
وذكر "WABetaInfo"، المختص بميزات "واتس آب": "أن هذا مزيف، واتساب لا يراسلك على التطبيق، وإذا فعلوا ذلك (بالنسبة للإعلانات العالمية، لكنه نادر جدًا)، يظهر مؤشر أخضر تم التحقق منه"، موضحين: "واتس آب لا يطلب أبدًا بياناتك أو رموز التحقق".
christian-dogma.com
وبمجرد أن يخترق القراصنة حسابًا، قد يطلبون أموالًا أو يسرقون معلومات شخصية، مثل رسائل جديدة تتلقاها، ومن خلال سرقة حسابك، يمكن للمحتالين استغلال ذلك لخداع أصدقائك أو عائلتك أيضا.
طريقة حماية حسابك على واتس آب
هناك العديد من الطرق التي يجب اتباعها لحماية حسابك الشخصي على "واتس آب" من السرقة، يستعرضها عبد الرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، خلال حديثه لـ"الوطن"، كالتالي:
1- تجنب فتح أي لينك من شخص غريب أو غير موثوق فيه، لأنه قد يكون عبارة عن لينك وهمي يستخدمه الهاكرز في عملية سرقة حسابك.
2- عدم تقديم أي بيانات شخصية لأي حساب يقوم بطلبها على واتس آب.
3- تفعيل خاصية التحقق بخطوتين "Two-Step Verification"، لحماية حسابك في حال محاولة الهاكرز فتحه من أي جهاز آخر، عن طريق الظغط على الإعدادات ثم الحساب.
christian-dogma.com
4- يتم الضغط على التحقق بخطوتين، ستظهر لك رسالة تنص على ما يلي: "للمزيد من الحماية قم بتمكين عملية التحقق بخطوتين، لفرض إدخال رقم تعريف عند إعادة رقم تعريف عند إعادة تسجيل رقم هاتفك مجددا في واتس آب"، ثم الظغط على "تمكين".
christian-dogma.com
5- ادخل رقم التعريف الشخصي المكون من 6 أرقام، واضغط على التالي، ثم قم بتأكيده، واضغط على التالي، وأخيرًا إدخال بريد إلكتروني احتياطي لاستعادة الحساب في حالة نسيان رقم التعريف، ثم الظغط على التالي للحفظ.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.