موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير الري يكشف ​تفاصيل 5 ساعات بمفاوضات سد النهضة

منذ 3 شهر
July 4, 2020, 12:35 am
بلغ

موضوع


قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إن اجتماع وزراء ري الدول الثلاث حول سد النهضة، عقد بحضور 11 مراقبا بينهم مراقبون من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وجنوب إفريقيا وممثلي مكتب الاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقى، والخبراء القانونيين من مكتب الاتحاد الإفريقي.

وأضاف عبدالعاطي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الاجتماع استغرق 5 ساعات، كل دولة استعرضت الملف من وجهة نظرها والمشكلات والعواقب الموجودة.





وأوضح أن الاجتماع بدأ الساعة الثالثة عصرا لكن غدا يبدأ في الثانية بتوقيت القاهرة، وقد يمتد حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

ولفت إلى أن الخلافات الجوهرية ما زالت قائمة بالنسبة لمصر والتعامل مع فترات الجفاف مسألة جوهرية لم نصل إلى اتفاق يرضينا كمصريين.

وأردف: "الجزء القانوني لا يوجد أي توافق بين إثيوبيا من جهة ومصر والسودان من جهة، لم نتفق على آلية لفض النزاعات".

وتابع: "إثيوبيا ترى من وجهة نظرها أنهم قدموا الكثير، ومن وجهة نظرنا لم نأخذ شيئًا، كما أننا لم نر المستندات الفنية التي تضمن سلامة السد وتحمله وعدم انهياره"، مردفا: "ما يدعو للقلق أن الإخوة في إثيوبيا قالوا اتخذوا إجراءات، الإجراءات تترجم في مستندات هندسية، ونحن لم نر هذه المستندات، طالما لم نره يبقى فيه قلق".
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play