الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف القصة من الالف للياء وراء عبدالله رشدى وتحوله من شيخ أزهر إلى متعدى على السوشيال ميديا

منذ 1 شهر
July 6, 2020, 10:27 am بلغ
نكشف القصة من الالف للياء وراء عبدالله رشدى وتحوله من شيخ أزهر إلى متعدى على السوشيال ميديا

موضوع

نكشف القصة من الالف  للياء وراء عبدالله رشدى وتحوله من شيخ أزهر إلى متعدى على السوشيال ميديا


من الالف للياء القصة الكاملة وراء عبدالله رشدى وتحوله من شيخ أزهر إلى متعدى على السوشيال ميديا
بدأت القصة المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعى ضد الدكتور عبدالله رشدى الباحث الأزهرى الشهير والمثير للجدل دائما عندما علق على الأحداث الأخيرة فى مصر بسبب التحرش والإعتداءات الجنسية خاصة بعد تداول هاشتاج المتحرش أحمد بسام زكى الذى تصدر جميع وسائل التواصل الإجتماعى بسبب تحرشه بأكثر من 100 فتاة .
فقد نشر رشدى على حسابه الرسمى على الفيس بوك منشور كتب فيه :
١-التحرش جريمةلا تقبل التبريرليس لها أعذارلو كانت المرأة بدون ملابس أصلاًنرجو الله لنا ولها الهدايةَلكن لا يجوز التحرش بها ولا النظر إليها، مع القطع بأنها على معصيةٍوهذا من مُسَلَّمات الشرع الشريف.

٢-هناك أسباب للجريمة عديدةمن ضمنها الملابس الصارخة التي تعتمد على الإغراءهذا سبب فقط من ضمن مجموعة أسباب، وليس هو السبب الوحيد.
٣-هذا السبب لابد من معالجته كغيره من الأسباب التي تؤدي للتحرشلكن هذه الأسباب لا تُبيح ولا تُبرِّرْ للمتحرِّش فعلَه المرفوض بحالٍ من الأحوال.
٤-هناك فرق بين محاولة علاج الأسباب التي قد تساهم في حدوث الجريمةوبين اعتبار هذه الأسبابِ شيئاً مبرراً للجريمة فهذا مرفوض.
٥-نلتزم بغض البصر كما أمر الله وبالحجاب والاحتشام كما أمر الله، ونؤكد أنَّ تبرير التحرش عبث، وكذلك محاولة التغاضي عن معالجة أسبابه -ومن ضمنها الملابس الفاضحة- هي أيضاً عبث.
٦-كتبت هذه الكلمات من أجل توضيح أكثر لما كتبتُه العامَ الماضي ولأجل من يتصيدون في الماء العَكِر ليوهموا الناس بأن علماء الدين يبررون التحرش أو يرون أن البنت غير المحتشمة تستحق التحرشفأحببتُ إيصادَ الباب دونَهم.
#الأزهر_قادم 
تلك الكلمات التى أثارت ضده موجة من الغضب والجدل من متابعيه حيث أشاروا بأنه يبرر بهذه الأسباب للتحرش وأن تحرش الولد للفتاة يكون بسبب ملابسها فقط ليس إلا ناسيا ما تتعرض له صاحبات الزى الإسلامى المحتشم من تحرش ومضايقات أيضاً .
ومن هنا بدأ تدشين رواد تويتر هاشتاج تصدر بشكل كبير بعنوان ” عبدالله رشدى متحرش ” وبدأ المغردون فى التعليق على كلامه بشكل واضح رافضيين ماقاله وأنه بذلك يبرر التحرش .
وبعد أن نشر رشدي رأيه الذي أكّده أيضاً في فيديو بثه عبر “فايسبوك”، نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، رأياً فقهياً، بدا جلياً أنه جاء للرد على عبدالله رشدي. حيث أكّدت دار الإفتاء المصرية أن “إلصاق جريمة التحرش بنوع الملابس وصفتها؛ ما هو إلا تبرير واهم لا يَصْدُر إلَّا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة؛ فالمسلم مأمورٌ بغضِّ البصر عن المحرَّمات في كل الأحوال والظروف”.




هذا الخبر منقول من : وكالات
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.