موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

روسيا تدخل بعد قرار تركيا بتحويل كاتدرائية أيا صوفيا إلى مسجد!

منذ 1 شهر
July 6, 2020, 1:06 pm
بلغ
صورة أرشيفية

أعربت روسيا عن قلقها من تصريحات الرئيس التركي أردوغان بشأن تحويل كنيسة أيا صوفيا إلى مسجد، معربة عن أملها بأن تأخذ تركيا في الاعتبار الأهمية العالمية لـ "آيا صوفيا" عند البت في مستقبل هذا النصب التاريخي. وبحسب وكالة تاس، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، اليوم الاثنين: "نحن لا نخفي موقفنا، وطبعًا نعتقد أن الحديث يدور عن القرارات التي يتخذها الجانب التركي. ونتوقع أن يتم خلالها الأخذ بالاعتبار، الأهمية العالمية لهذا الصرح". يأتي ذلك بعد ظهور الرئيس التركي في متحف آيا صوفيا في الذكرى 567 لفتح اسطنبول وقرأ سورة الفتح، ثم أعلن عن اتخاذ خطوات من أجل إعادة فتحه للعبادة مرة أخرى. يذكر أن كنيسة آيا صوفيا، كانت كاتدرائية وقام الأتراك بتحويلها إلى متحف، ثم يريد أردوغان تحويلها إلى مسجد، وهي من النصب التذكارية التي تمثل العمارة البيزنطية، وتم بناؤه بين عامي 532 و537 بتوجيه من الإمبراطور جستنيان، الذي قرر تكريس مجد القسطنطينية.

 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

موضوع مثبت
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play