موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة تنشر نصائح هامة لرعاية الأطفال المصابين بكورونا داخل العزل المنزلي

منذ 1 شهر
July 7, 2020, 12:54 am
بلغ

نشرت وزارة الصحة المصرية عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك، مجموعة نصائح وإرشادات هامة لرعاية الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض كوفيد-١٩ داخل العزل المنزلي وتحسين حالتهم النفسية.
وجاءت النصائح علي النحو التالي:-

1-إذا كان الطفل معزولاً بمفرده، يجب السماح له بالتواصل مع والديه
وأخوته عبر الأجهزة المحمولة في أي وقت.
2-يجب أن يكون لديه إمكانية الوصول إلي معلومات المرض "السبب والتشخيص و خطة العلاج، يمكنك إستخدام الكتب المصورة ومقاطع الفيديو إذا كانت متوفرة".
3-استمع بعنابة كيف يفهم الطفل ما يحدث
4-تذكر أن فهم الطفل قد يكون غير مكتمل أو خطأ.
5-يجب مساعدتهم علي وضع روتين منتظم وجدول زمني في غرفة العزل.
6-يجب مساعدتهم علي إيجاد طريقة إيجابية للتعبير عن مشاعرهم مثل: "الخوف والحزن"، علي سبيل المثال يمكن اشتراكهم في نشاط مثل: "الرسم لتسهيل هذه العملية".
7-يجب أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلي الأنشطة المناسبة للعمر، علي سبيل المثال، أنشطة التعلم والبرامج التليفزيونية وألعاب الورق.

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play