موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأنبا أغاثون يكرر مافعله البابا كيرلس الخامس ايام وباء الكوليرا

منذ 3 شهر
July 7, 2020, 9:36 am
بلغ

قرر الأنبا أغاثون أسقف إيبارشية مغاغة التابعة للكنيسة الأرثوذكسية المصرية، اليوم الاثنين، فتح الكنائس أمام الرعية لحضور القداسات الإلهية .






وفي إطار ذلك اصدر نيافته بيانا أوردت نصه جريدة الدستور، وقال البيان :" لجأنا إلى الله بخصوص عودة صلوات القداس الإلهي وإقامة الشعائر الدينية وذلك في نهاية صوم الآباء الرسل بعدما قررت الدولة والكنيسة بفتح دور العبادة، وذلك لكي يتحنن علينا الله وعلى بلادنا العزيزة مصر وعن كنيستنا ويرفع الوباء وعن العالم أجمع".

وأضاف البيان :" قررنا أن يكون بقية صوم الرسل صوما من أصوام الدرجة الأولى لا يؤكل فيه سمكا، وتكون فيه فترة انقطاع أيام الثلاثاء والخميس حتى الواحدة ظهرا أيام الأربعاء والجمعة حتى الثالثة ظهرا، وذلك تمثلا بأيام البابا كيرلس الخامس الذي حدث في عهده وباء الكوليرا وصلوا وصاموا لكي يرفع الله الوباء عن العالم".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play