موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البابا فرنسيس يدافع عن المهاجرين الأثيوبيين بهذه الطريقة

منذ 2 شهر
July 8, 2020, 2:57 pm
بلغ

البابا فرنسيس يدافع عن المهاجرين الأثيوبيين بهذه الطريقة

: يواجهون جحيما في ليبيا


قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اليوم الأربعاء، إن المهاجرين يعانون من تعذيب لا يوصف في "الجحيم" بليبيا، معربًا عن إدانته لمحاولات الاستهانة بالانتهاكات في الدولة المنكوبة بالصراعات في شمال أفريقيا. 

وترأس البابا فرنسيس قداسًا خاصًا للاحتفال بالذكرى السنوية السابعة لزيارته لجزيرة لامبيدوسا الإيطالية، أول نقطة وصول للعديد من المهاجرين عبر البحر المتجهين إلى أوروبا. 

وأشار إلى أنه عندما التقى بالمهاجرين الإثيوبيين هناك، عرض عليه أحد المترجمين رواية موجزة فقط نسخة لما قالوه حول معاناتهم.

وقال فرنسيس إنه عندما عاد إلى الفاتيكان، أخبرته إثيوبية أن ما سمعه من المترجم "لم يكن حتى ربع التعذيب والمعاناة التي عاشوها".

وأضاف: "هذا ما يحدث اليوم مع ليبيا، إنهم يعطوننا رواية مختصرة. نعلم أن الحرب قبيحة، لكن لا يمكنكم تخيل الجحيم هناك، في معسكرات الاعتقال تلك".

وأفادت منظمات حقوق الإنسان ووكالات الأمم المتحدة مرارًا وتكرارًا بأن المهاجرين في ليبيا يتعرضون للاحتجاز بشكل غير قانوني، ويتعرضون لانتهاكات خطيرة، بما في ذلك التعذيب والاسترقاق.

ويعرف البابا الذي ولد في الأرجنتين لمهاجرين إيطاليين، بأنه مدافع صريح عن حقوق المهاجرين.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play