موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نيافة الأنبا مارتيروس يعلن اهم الإجراءات الواجب اتباعها لحضور القداسات

منذ 2 شهر
July 9, 2020, 12:36 am
بلغ

موضوع



أعلن نيافة الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد أهم الإجراءات الواجب اتباعها لحضور القداسات بكنيسة السيدة العذراء مريم بمهمشة بالشرابية، وذلك عند اتخاذ قرار الفتح من قبل اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني ، مؤكدا ضرورة اتباع كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكر نيافة الأنبا مارتيروس ضرورة الحجز المسبق للقداس عن طريق التليفون الخاص بسكرتارية الكنيسة، اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثامنة مساء، على أن يكون الحضور للكنيسة قبل القداس بوقت كافى للتعقيم مع ارتداء الكمامة، واصطحاب زجاجة مياه ولفافة وخولاجي وغطاء رأس بالنسبة للسيدات.



عبر تطبيق زووم أسقفية الشباب تنظم دورات في الفنون والإبداع

كما تضمنت التعليمات عدم التصافح نهائيآ مع الآباء الكهنة والشمامسة وأعضاء الكشافة، مع ضرورة التعاون مع أعضاء الكشافة حيث أنهم القائمين على التنظيم والتعقيم بالكنيسة، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازيه داخل الكنيسة.

وتابع قائلا، إن الاجراءات الاحترازية تتضمن الالتزام بالمقاعد المخصصة داخل الكنيسة حسب الرقم المستلم على الباب، وعدم تحرك الاطفال حرصآ على سلامتهم، مع عدم تبادل الأدوات الشخصية مثل زجاجة الماء والخولاجى وغيرها، مع التباعد فى صف المناولة حسب العلامات الارشادية.
كذلك شملت التعليمات ضرورة عدم  الاستغناء نهائيا عن الكمامة داخل القداس، مع عدم التحدث مع الأب الكاهن أثناء المناوله نهائيا، مع الانصراف من الكنيسة فور التناول لعدم التزاحم بمخارج الكنيسة، على أن يكون حجز الصلاة بالنسبة للشمامسة مع مرتل الكنيسة المُعلم مينا عيد.
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play