موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الجيش المصري الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا فى أحدث ترتيب

منذ 4 شهر
July 9, 2020, 3:50 pm
بلغ

كشف تصنيف موقع "جوبال فاير باور" المُتخصص في التصنيفات العسكرية، أنّ الجيش المصري تفوّق على الجيشين التركي والإسرائيلي من حيث القوة والقُدرات العسكرية، حيث احتل المركز الأول كأقوى جيش في الشرق الأوسط للعام 2020، وجاء الجيش الإيراني في المركز الثالث، وجيش المملكة العربية السعودية في المركز الرابع، بينما حل جيش الاحتلال الإسرائيلي في المرتبة الخامسة، وتذيل القائمة الشرق أوسطية الجيش اللبناني في المركز الـ15، يسبقه الجيش البحريني في المركز الـ14، والجيش القطري في المركز الـ13.
وكان الجيش التركي يحتل العام الماضي 2019 المرتبة الأولى في أقوى جيوش الشرق الأوسط، وكان تصنيف موقع "جلوبال فاير"، كشف العام الماضي عن تفوق الجيش المصري على إسرائيل وتركيا وإيران بعد تقدمه من المركز الـ11 إلى المركز الـ9.





وجاء الجيش المصري في المرتبة الـ9، عالميا، في تصنيف عام 2020، حيث حل بعد بريطانيا، وتراجع تصنيف الجيش التركي إلى المركز الـ13، وجاء الجيش الإسرائيلي في المركز الـ18، والجيش الأثيوبي في المركز الـ60، أما الجيش القطري ففي المركز الـ90.

christian-dogma.com


وأفريقيا، جاء الجيش المصري في المركز الأول، أيضا، ثم الجيش الجزائري في المركز الثاني، وجيش جنوب أفريقيا في المركز الثالث، بينما حل الجيش الأثيوبي في المركز السابع، وتذيل القائمة الأفريقية جيش ليبريا في المركز الـ35، يسبقه الجيش الصومالي في المركز الـ34، وجيش سيراليون في المركز الـ33.

christian-dogma.com


وتفوق الجيش المصري، بحسب تصنيف الموقع المتخصص في التصنيفات العسكرية، في القوات البرية والبحرية والجوية وفي عدد المنظومات الصاروخية وغيرها من المعدات الأخرى، حيث عملت مصر خلال الفترة الأخيرة على تطوير قوة الجيش بشكل كبير.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play