موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قرار عـاجل | لـ الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وانصنا والأشمونين بالمنيا

منذ 4 شهر
July 13, 2020, 12:43 pm
بلغ

قرر الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي وانصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، استمرار تعليق مشاركة الأقباط في القداسات حتى إعادة تقييم الوضع مرة أخرى في الأول من أغسطس المقبل.





وقال الأسقف، إن ذلك يأتي بناء على اجتماع اللجنة المشكلة من المجلس الإكليريكي المحلي والكهنة، ووكلاء القطاعات بالإيبارشية وبعض كهنة بندر ملوي، والأطباء لدراسة مشاركة الشعب في القداسات خلال الفترة القادمة وبناء على الواقع الذي نعيشة وتفشي المرض وارتفاع معدلات الإصابة والوفاة حتي الآن.
وشملت قرارات الأسقف، استمرار العمل بالتعليمات السابقة بالنسبة لصلاة الاكليل والخطوبات بحضور 6 أشخاص فقط، والأب والأم بالنسبة للمعمدين، أما بالنسبة للجنازات تقوم كل كنيسة بالصلاة على المنتقلين في منطقة خدمتها وفي حالة الاشتباه بالإصابة بكورونا كسبب للوقاية يتم الصلاة على الجنازة في المدافن بحد أقصى 8 أشخاص، ويستمر تعليق صلوات الثالث والحميم والتمجيد وتذكارات الأربعين والسنوية.
وأضاف الأسقف: "يرجى من جميع كهنة الإيبارشية الالتزام بهذه القرارات حرصا على سلامة الشعب، ونصلي لله أن يرفع عن العالم الوباء وينعم بالسلام والطمأنينة وتمر هذه الأيام بسلام وصحة للجميع".

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play