موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

يعلنها البنك المركزي .. تعرف على مواعيد طرح العملات البلاستيكية بالأسواق

منذ 6 شهر
July 17, 2020, 5:14 pm
بلغ

موضوع


تعرف على مواعيد طرح العملات البلاستيكية بالأسواق يعلنها البنك المركزي


يستعد البنك المركزي، في المرحلة المقبلة وبعد إصدار قانون البنوك الجديد الذي يتم مناقشة حاليا في البرلمان؛ للجوء إلى طرح عملات بلاستيكية بجانب العملات الورقية من فئة 10 جنيهات.
 
مميزات العملات البلاستيكية:
وتتميز العملة الورقية التى تجهز مصر لطرحها بالأسواق، أن عمرها الافتراضي 3 مرات عمر الورقات المالية المتداولة في السوق حاليا، و تتمتع بعوامل أمان عالية تمنع تزويرها، وتساعد الدولة في الحد من المبالغ المالية الضخمة التى تخصصها لإنتاج وطباعة العملات الورقية، حيث يتم تصنيعها من مادة البوليمر، وتختلف العملات الورقية عن تلك العملة البلاستيكية في نوعية الورق  المستخدم في صناعتها فقط.







موعد طرح العملات البلاستيكية في الأسواق:
ومن المقرر أن يبدأ طرح العملات البلاستيكية مع عمل  مطبعة البنك المركزي في العاصمة الادراية الجديدة والتي ستشهد إقامة مقر للبنك المركزي هناك.
 
طرح العملات البلاستيكية لن يوقف تداول العملات الورقية
ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن وقف تداول العملات الورقية بالتزامن مع بدء إصدار العملات البلاستيكية. وأوضح المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه تواصل مع البنك المركزي المصري، والذي نفى ما تردد من أنباء بشأن وقف تداول العملات الورقية، بالتزامن مع بدء إصدار العملات البلاستيكية، مُؤكداً أنه لا صحة لذلك .
 

وأوضح تقرير رصد الشائعات للحكومة، أن إصدار العملات البلاستيكية فئة الـ 10 جنيهات، لن يلغي نظيرتها الورقية المتداولة حالياً، مشدداً على أن الفئة القديمة سيظل لها قوة الإبراء حتى في وجود الفئة الجديدة، ويحق للمواطنين استخدامها بشكل عادي
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play