الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​منهم مصريون.. الكويت تعلن إسقاط إقامة 40 ألف وافد

منذ 3 اسابيع
July 19, 2020, 9:59 pm بلغ
​منهم مصريون.. الكويت تعلن إسقاط إقامة 40 ألف وافد

أعلنت الكويت أن 40 ألف وافد سقطت إقامتهم أثناء وجودهم خارج البلاد وذلك بسبب عدم تجديدها من قبل الكفيل أو الجهة التي يعملون بها، الأمر الذي أدى لحرمانهم من العودة إلى البلاد إلا بسمة دخول أو تأشيرة جديدة. 


ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الأحد، عن مدير عام الهجرة في الكويت العميد حمد الطوالة، قوله إن 7 آلاف مقيم مصري وهندي ألغوا إقاماتهم وغادروا البلاد خلال أزمة كورونا معظمهم من "العزاب".


وأضاف: "135 ألف وافد مخالف ما زالوا في الكويت ولم يتقدموا للمغادرة بعد استفادة أكثر من 26 ألفًا "بنسبة 16.2% من مجموع المخالفين" من مهلة "غادر بأمان" التي تم تحديدها لمغادرة المخالفين".


وكشف الطوالة أن 30 ألف وافد دخلوا أثناء حرب التحرير ولم تُوثق حركة خروجهم قائلا "وإن كنا نتوقع أن معظمهم غادر". 


وأوضح مدير عام الهجرة "هناك مخالفون ليس لديهم قاعدة بيانات معظمهم دخلوا بطرق التهريب أو مولودون بحمل سفاح". 


وقال الطوالة إن "أزمة جائحة فيروس كورونا كشفت لدينا بعض الجوانب التي لابد أن يتم العمل عليها بشكل مباشر، وبحزم من دون تردد لمعالجة الخلل في التركيبة السكانية، من خلال بعض السلبيات وتواجد العمالة الهامشية المقيمة في البلد". 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.