موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رسالة خطية من أمير الكويت إلى أردوغان

منذ 3 اسابيع
July 21, 2020, 9:21 am
بلغ

رسالة خطية من أمير الكويت إلى أردوغان
الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 09:18 ص




بعث أمير الكويت الشيخ ‏صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء أمس الإثنين، برسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دون مزيد من التفاصيل.

جاء ذلك في بيان لسفارة دولة الكويت بتركيا، حسبما أفادت وكالة الأناضول.

وقال البيان، إن "السفير الكويتي لدى تركيا غسان يوسف الزواوي، التقى بالمجمع الرئاسي في أنقرة، السفير محمد فردان تشاريكجي ‏مستشار الرئيس التركي في القصر الرئاسي لتسليم الرسالة الجوابية من أمير الكويت ‏إلى الرئيس أردوغان، دون ذكر تفاصيل أخرى"، بحسب الوكالة التركية. 

والإثنين، أكدت تركيا والكويت على أهمية دعم المساعي الرامية إلى حل الأزمات الراهنة في المنطقة بالطرق الدبلوماسية.

جاء ذلك خلال اجتماع، عبر تقنية الفيديو، بين وزارتي خارجية البلدين، ضمن الجولة السابعة من المشاورات السياسية المشتركة، بحسب الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء (كونا).

وقالت الخارجية الكويتية، في بيان، إن "الجانب التركي عبر عن تقديره لجهود الكويت الرامية للم الشمل الخليجي".

وأضافت الخارجية أن الجانبين بحثا مستجدات المشهد السياسي في المنطقة، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق وعملية السلام في الشرق الأوسط، وأكدا أهمية دعم المساعي الرامية إلى حل الأزمات التي تشهدها المنطقة عبر الطرق الدبلوماسية".

وكانت الكويت قد أصدرت، يوم الجمعة، بيانا حول التطورات الأخيرة في العراق، وما وصفتها بأنها "تدخلات تركية وإيرانية".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إن "الكويت وانطلاقا من موقفها المبدئي والثابت ورفضها لأي تدخلات تمس سيادة أي من الدول العربية فإنها تؤكد إدانتها للتدخلات العسكرية التركية والإيرانية الأخيرة في شمال العراق".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play