الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف لكم عن لمبات تحذيرية عند إضاءتها في سيارتك اترك الدركسيون فورًا

منذ 2 اسابيع
July 21, 2020, 2:34 pm بلغ
نكشف لكم عن لمبات تحذيرية عند إضاءتها في سيارتك اترك الدركسيون فورًا

نكشف لكم عن لمبات تحذيرية عند إضاءتها في سيارتك اترك الدركسيون فورًا



لمبات تحذيرية عند أضاءتها في سيارتك اترك الدركسيون


تعتمد السيارات الحديثة علي عدد من الحساسات التي تقوم بإمداد الكمبيوتر الخاص بالسيارة بالمعلومات المطلوبة ليعمل بشكل سلس وتقوم الشركات المصنعة للسيارات في مختلف أنحاء العالم بإضافة اللمبات التحذيرية في لوحة عدادات السيارة مع ربطها بالأجزاء الحيوية والسوائل المهمة في السيارة، وذلك من أجل تحذير قائد السيارة في حال مواجهة أي خطورة لأجزاء السيارة أو تعرضها للتلف.


الوان اضاءات التحذير في السيارة

تتغير ألوان اللمبات التحذيرية حسب أهمية الأجزاء أو السوائل المرتبطة بها، حيث توجد لمبات ذات لون أخضر وأزرق وأبيض، هذه اللمبات خاصة بوظائف متعددة ليست ذات خطورة في السيارة، أما لون اللمبات الأصفر فإنه يرمز إلى وجود خلل في وظيفة جزء ما في السيارة، إلا أنه يمكن مواصلة القيادة إلى أن يتم فحص السيارة في أقرب فرصة.


تحذير نقص زيت المحرك

وتشير اللمبات التحذيرية ذات اللون الأحمر إلى وجود مشكلة كبيرة في السيارة، ومن هذه اللمبات لمبة تحذير نقص زيت المحرك، ويجب في حال إضاءتها التوقف بالسيارة على الفور وبحث أسباب المشكلة التي أدت إلى إضاءتها قبل أن تتفاقم المشكلة.

وتدل غالبًا إضاءة لمبة تحذير زيت المحرك على وجود تسرب بالزيت أو مشكلة ما بمضخّته، وعند التوقف يجب فحص الزيت وفي حال نقصانه نقوم بتزويده، ومتابعة القيادة بحذر ولكن يجب التوجه لأقرب مركز صيانة لفحص محرك السيارة.


- لمبة تحذير الفرامل

توجد لمبة تحذيرية أخرى مهمة جدًا يجب كذلك التوقف عن إضاءتها، وهي لمبة تحذير نظام الفرامل، حيث أنها تشير إلى وجود خلل أو فشل في نظام الفرامل ABS، وتعد منظومة الفرامل أو المكابح من أهم عوامل الحماية بداخل السيارة، والتي تقف كحائط الصد بين قائدي السيارات والعديد من المخاطر التي قد تواجههم أثناء القيادة.

- ارتفاع مؤشر الحرارة

من اللمبات التحذيرية الأخرى التي تضاء باللون الأحمر، هي لمبة تحذير ارتفاع درجة حرارة المحرك، وتضاء هذه اللمبة في حال وجود مشكلة ما في مقياس سائل التبريد بمنطقة الخطر الحمراء، وهو ما يعني أن درجة حرارة المحرك تعدت الحدود الآمنة، وفي هذه الحالة يجب أيضًا التوقف على الفور أيضًا، وبحث سبب المشكلة حتى لا يتعرض المحرك للتلف.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.