الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فى تطور جديد .. إثيوبيا تسمح بمرور المياه على ارتفاع 70 مترا..فيديو

منذ 2 اسابيع
July 22, 2020, 11:40 am بلغ
فى تطور جديد .. إثيوبيا تسمح بمرور المياه على ارتفاع 70 مترا..فيديو


فى تطور جديد إثيوبيا تسمح بمرور المياه على ارتفاع 70 مترافيديو


قال الدكتور عباس شراقى، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن القمة المصغرة التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقى، أظهرت أن هناك إرادة سياسية للدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا"، للتوصل إلى اتفاق فيما يخص سد النهضة، مشيرا إلى أن هناك مياه تم حجزها بالفعل داخل أثيوبيا في إطار خطة ملء السد.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران على قناة اكسترا نيوز، أن حجز المياه مرتبط والإنشاءات الهندسية خاصة الجزء الخاص بغلق المياه، حيث تم الانتهاء من هذا الجزء خلال العام الماضى، حيث تم رفعه من 40 مترا إلى 70 وبالتالي سوف يتم حجز المياه، مشددا على أن اثيوبيا تسمح بمرور المياه على ارتفاع 70 مترا.


وأوضح أن اثيوبيا تسرعت بالإعلان عن الانتهاء من المرحلة الأولى لملء السد، قائلا: "السد عليه 4 بوابات صغيرة لمرور المياه، ولو اثيوبيا أغلقت هذه البوابات سوف يتم تخزين أولى للمياه وإذا استمر فتح البوابات نحتاج إلى 4 شهور من أجل مرور 5 مليارات من المياه".

وشدد على أنه كان لا يجب على إثيوبيا الإعلان عن المرحلة الأولى من سد النهضة، لأنها بذلك تؤكد أنها سوف تغلق المياه في نهاية موسم الأمطار، موضحا أن الإعلان يخص الداخل الأثيوبى، لأن الملء لا يكون أحادى الجانب، خاصة في ظل تعهد الدول بعدم الإعلان عن أمور أحادية الجانب.

https://youtu.be/s9z5X2d21dA

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.