الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أمواج تسونامي خطيرة.. زلزال يضرب جزيرة ألاسكا | فيديو

منذ 2 اسابيع
July 22, 2020, 2:28 pm بلغ
أمواج تسونامي خطيرة.. زلزال يضرب جزيرة ألاسكا | فيديو


أمواج تسونامي خطيرة زلزال يضرب جزيرة ألاسكا | فيديو


https://youtu.be/SprXKMyZzlU


عرضت فضائية يورو نيوز تقريرا رصد تفاصيل زلزال بقوة 7,8 درجات قبالة ألاسكا وإنذار بحصول تسونامي.

ووقع زلزال بقوة 7,8 درجات الأربعاء على بعد حوالى 800 كلم جنوب غرب انكوراج في ألاسكا ما تسبب بانذار بحصول تسونامي، كما أعلن المعهد الأميركي لرصد الزلازل.

ويشمل الإنذار، بحسب المعهد، منطقة قطرها 300 كلم في محيط مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 6,12 ت غ على بعد 90 كلم جنوب بيريفيل.

وقال مركز الانذار من تسونامي في المحيط الهادىء "استنادا الى المعايير الأولية للزلازل، فإن أمواج تسونامي خطيرة يمكن أن تضرب السواحل الواقعة ضمن 300 كلم من مركز الزلزال" ، وصدر بالفعل انذار بوقوع تسونامي في شبه جزيرة الاسكا وجنوب الاسكا.

وكانت الاسكا شهدت زلزالا بقوة 9,2 درجات في مارس 1964 وهو أقوى زلزال يسجل في أميركا الشمالية. وادى الى دمار كبير في انكوراج وتسبب بتسونامي الحق خرابا بخليج الاسكا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وهاواي. وقتل أكثر من 250 شخصا في ذلك الزلزال والتسونامي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.