موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ميركل تمنع نشوب حرب مباشرة بين تركيا واليونان في المتوسط

منذ 3 شهر
July 22, 2020, 4:44 pm
بلغ

صحيفة ألمانية: ميركل تمنع نشوب حرب مباشرة بين تركيا واليونان في المتوسط


كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن المستشارة أنجيلا ميركل، وقفت أمام نشوب حرب مباشرة بين تركيا واليونان أمس بسبب أعمال التنقيب التي تقوم بها أنقرة في البحر المتوسط. 

وقالت الصحيفة إن المستشارة الألمانية تدخلت في اللحظة الاخيرة قبل نشوب صراع مباشر بين أنقرة وأثينا. 






وأضافت أن الفرقاطات البحرية اليونانية والطائرات اليونانية والتركية كانت تحلق الليلة الماضية، ما ينذر بصراع مباشر، إلا أن المستشارة الالمانية منعت ذلك. 

ووطالب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، من تركيا، التوقف عن عمليات التنقيب قبالة سواحل قبرص، قائلًا خلال زيارة إلى اليونان "بخصوص التنقيب التركي في شرق المتوسط، لدينا موقف واضح جدًا يجب احترام القانون الدولي".

وتابع أن "إحراز أي تقدم في علاقات الاتحاد الأوروبي بتركيا سيكون ممكنًا فقط إذا أوقفت أنقرة الاستفزازات في شرق المتوسط".

جاء ذلك بعد تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن بلاده لا تخضع لإذن أحد فيما يخص سفن المسح الجيولوجي أو سفن التنقيب في شرق المتوسط، مُعتبرًا أنها تمارس حقوقها في شرق المتوسط وفقا لمتطلبات القانون البحري الدولي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play