موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تزيد الوزن .. 5 معلومات مغلوطة عن المانجو

منذ 2 شهر
July 23, 2020, 3:57 pm
بلغ
صورة أرشيفية

المانجو من أكثر الفاكهة التي يفضل الكثير تناولها، سواء قطع أو عصير، لذا أطلق عليها "ملكة الفواكه"، فهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى مذاققها الرائع.
وهناك بعض الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يعتقدها البعض عن المانجو، نذكرها لكم، كما أوضحها موقع "times of india".
- يمكن تحديد نضجها من لون القشر:
ليس هناك أي حقيقة تثبت أن نسبة نضج المانجو يحددها لون قشرها، فأفضل طريقة لاختبارها هي الضغط عليها برفق لمعرفة هل هي ناضجة أم لا، وبعض الناس تميزها من رائحتها.
- المانجو تحتوي على فيتامين أ فقط:
يعتقد العديد من الأشخاص أن المانجو تحتوي على فيتامين أ فقط، ولكن في الحقيقة إذا كانت الثمرة خضراء فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وعندما تنضج يزيد فيها فيتامين أ، كما أنها غنية أيضا بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين ب.
- تزيد من الوزن:
لا تساعد المانجو في زيادة الوزن، لأنها لا تحتوي على أي نسبة من الدهون، عكس المواد الصناعية الموجودة في عصير المانجو، فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
- تجنب مرضى السكري للمانجو:
أثبت الأطباء أن المانجو آمنة تمامًا لمرضى السكري ويوصي بتناولها يوميًا، لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، وغنية بالعناصر الأخرى التي تساعد على تنظيم سكر الدم.
- المانجو تسبب حب الشباب:
لا تسبب المانجو حب الشباب على الإطلاق، بل هي غنية بالكاروتين الذي يساهم في بشرة خالية من العيوب، كما أنها تحتوي على الألياف التي تنظف الأمعاء من المواد السامة، لذلك فهي لا تسبب أي أمراض جلدية ناتجة عن السموم الموجودة في جسم الإنسان.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play