موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعالوا نعرف ماهى علاقة تناول العنب والمانجو وزيادة الوزن

منذ 2 شهر
July 24, 2020, 8:45 pm
بلغ

موضوع
تعالوا نعرف ماهى علاقة تناول العنب والمانجو وزيادة الوزن
نسمع كثيرا عن الفاكهة الممنوعة في الرجيم أو أثناء إتباع نظام غذائي صحي، ومنها المانجو والتين والبلح والموز والعنب معتقدين أنها تزيد الوزن، وتسبب في فشل الرجيم الذي نتبعه، وبالتالي زيادة الوزن، وضياع الجهد المبذول.

وعلق معتز القيعي، أخصائي اللياقة البدنية والتغذية، أنه لا توجد فاكهة ممنوعة خلال اتباع نظام الرجيم أو الحمية الغذائية، حيث أن جميع أنواع الفاكهة مسموح بتناولها، ولكن في حدود السعرات الحرارية والكمية المتاحة لكل شخص خلال يومه.


إقرأ ايضا | من أجل حياة صحية أفضل تعرف كيف تحسب السعرات الحرارية في غذائك






واكد القيعي، في تصريح لموقع "صدى البلد" الإخباري، أن لكل الأطعمة التي نتناولها- بما فيها الخضروات والفاكهة - لها سعرات حرارية، وهو ما يجب ان نقوم بحسابه، وذلك حتى نتجنب زيادة الوزن أثناء اتباع الرجيم.
وأضاف القيعي، أن منع تناول هذه الانواع من الفاكهة؛ هو خطأ كبير، حيث ان الموز كمثال غني بالماغنسيوم، ويساهم في تقليل آلام العضلات بعد التمرين، بالإضافة إلى ان تناوله أثناء التمرين يمد الجسم بالكربوهيدرات التي تعطي طاقة اثناء التمرين.
ونصح القيعي، بعدم الامتناع عن تناول أنواع معينة من الفاكهة، بل أكد على تناولها بشكل منتظم في إطار حساب السعرات الحرارية والكميات التي نحددها لأنفسنا خلال اليوم الواحد.

christian-dogma.com


هذا الخبر منقول من : صدى البلد



 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play