موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا دهون البطن أخطر أنواع الدهون؟

منذ 10 شهر
July 25, 2020, 4:17 am
بلغ

تسبب دهون البطن لدى الرجال والنساء عددًا من المشاكل الصحية المزمنة، فبعض أسوأ الأطعمة التي تسبب دهون البطن تشمل الأطعمة السكرية والكربوهيدرات المكررة والدهون المتحولة والكحول، بالإضافة إلى عدم الحصول على قدر كافٍ من التمارين والتوتر وقلة النوم يمكن أن يؤدي إلى معدة كبيرة.

ويعد فقدان الوزن من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن العلوية، فهذا يعني أن الأطعمة التي تساعدك على فقدان دهون البطن يجب أن تكون منخفضة في السعرات الحرارية والدهون المتحولة ولكن غنية بالألياف.

ـ ما هي أنواع دهون البطن؟

يقول الأطباء بموقع " healthyandnaturalworld" الطبى، أن هناك نوعين من الدهون يمكن أن يؤدي إلى معدة كبيرة. هذه الدهون تحت الجلد والدهون الحشوية.





توجد الدهون تحت الجلد في أعمق طبقة من بشرتك وهي ضرورية للطاقة والعزل ولحماية عضلاتك، فعلى الرغم من أن وجود الكثير من الدهون تحت الجلد حول الوسط ليس جيدًا، إلا أن هذا النوع من الدهون ليس خطيرًا مثل الأنسجة الدهنية الحشوية.

الدهون الحشوية التي تسبب لك معدة كبيرة تشكل خطرا على صحتك العامة، حيث يقول الأطباء أن الدهون الحشوية تتراكم حول أعضائك ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة.

ـ لماذا الدهون في البطن أمر خطير

يمكن أن يؤدي وجود محيط خصر أكبر من الطبيعي بسبب دهون البطن إلى تعريض صحتك للخطر من عدد من الحالات.

فوفقًا للمجلة البريطانية للأشعة، تؤثر دهون الجسم المركزية على عدد من العمليات في الجسم التي تؤثر على الصحة، حيث يزيد اكتساب الوزن حول المعدة من خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكري والسرطان.

وتظهر بعض الدراسات أن السمنة المركزية تميل إلى التأثير على الرجال أكثر من النساء، كل من العمر والوزن عوامل يمكن أن تؤدي إلى تراكم دهون البطن مع المخاطر الصحية المرتبطة بها.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play