موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أساسيات للتخلص من دهون البطن

منذ 10 شهر
July 26, 2020, 2:16 am
بلغ

أساسيات للتخلص من دهون البطن
موضوع
وتعد الدهون الحشوية، على عكس الدهون تحت الجلد، غير مرئية للعين، وهي نوع من دهون الجسم يُخزّن داخل تجويف البطن. وموقع الدهون يجعلها خطرة جدا لأي شخص لديه كميات كبيرة منها، حيث يمكن أن تتراكم في الشرايين. كما تقع بالقرب من الأعضاء الحيوية بما في ذلك المعدة والكبد والأمعاء، ما يعرض الشخص لخطر كبير من المشاكل الصحية، وفق ما جاء في روسيا اليوم نقلا عن إكسبريس.
وقالت أخصائية التغذية، غابرييلا تافالي حامد ناصيف: "إن الدهون الحشوية هي أول ما يختفي عند فقدان الوزن، لأن الجسم سيستخدمها كطاقة. والدهون تحت الجلد أقل خطورة على صحتك، ولكنها الدهون العنيدة ويصعب فقدانها."
وعندما سُئلت عن التغييرات الرئيسية التي يمكن للمرء أن يقوم بها، لفقدان دهون البطن، نصحت تافالي بالآتي:
التخفيف قدر الإمكان من السكريات والوجبات الخفيفة.





اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الفواكه والخضروات، ولا تنسى تناول البروتين.
ممارسة التمارين الرياضية من 30 إلى 60 دقيقة يوميا، مع ممارسة الحركات التي ترفع من معدل ضربات القلب.
الحد من التوتر.
النوم جيدا.
وتشرح "هارفارد هيلث" (Harvard Health): "لدى معظم الناس، زهاء 90% من دهون الجسم تحت الجلد، وإذا قمت بتحسس بطنك، فإن الدهون التي تكون ناعمة هي دهون تحت الجلد. والنسبة المتبقية وهي 10٪ - تسمى الدهون الحشوية - تقع تحت جدار البطن الثابت، وتوجد في المساحات المحيطة بالكبد والأمعاء والأعضاء الأخرى".

نقلا عن الكونسلتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play