موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الدفاع المدنى تنقذ المنطقة الصناعية بمدينة السادات بأكتوبر من كارثة

منذ 1 شهر
July 26, 2020, 5:00 pm
بلغ
صورة أرشيفية

التهمت النيران كميات من الذرة وعدد من الماكينات داخل "هنجر" على مساحة 20 ألف متر في المنطقة الصناعية بمدينة السادات من أكتوبر، اليوم الأحد.
الهنجر مقسم إلى عدة أجزاء، تحوي حافلات ركاب وماكينات وكميات من الذرة المعدة للتصنيع إضافة إلى خزانات سولار.
مهمة صعبة -لاسيما مع ارتفاع درجة الحرارة- أمام رجال الدفاع المدني لمنع امتداد النيران إلى الحافلات وخزانات الوقود، إلا أن جهود مضنية تقدمها قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وتقليل حجم الخسائر.
المعاينة الأولية كشفت عن نشوب الحريق في هنجر من الجمالون على مساحة 20 ألف متر، يضم ماكينات وحافلات وكميات كبيرة من الذرة المُعدة للتصنيع.
مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع أكتوبر اللواء رأفت حمدان فرض كردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق بقيادة مساعده لفرقة وسط أكتوبر اللواء هشام الطماوي؛ للحفاظ على سلامة العاملين في المنشآت المجاورة، وتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني.
قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء هشام صادق وبمشاركة مدير قطاع إطفاء أكتوبر تعمل على محاصرة مصدر النيران بعد إخلاء المخزن من العاملين.
وجرى تقسيم سيارات الإطفاء المشاركة في عملية الإطفاء إلى مجموعات عمل مصغرة، تتولى كل منها مسؤولية إخماد النيران من جهة لتقليل مدة عملية الإطفاء.
بدوره، يتابع اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة تطورات البلاغ لحظة بلحظة، موجها بتذليل أي عقبات أمام القوات المشاركة، وتشكيل فريق بحث تحت إشراف العميد علاء فتحي.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجاري انتداب لجنة من المعمل الجنائية وفريق من النيابة العامة للمعاينة، والوقوف على ملابسات الحريق كاملة.A

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play