موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عقب الغضب العالمى ... الرئيس الفلسطيني يهنئ أردوغان بتحويل كاتدرائية أيا صوفيا لمسجد !!!

منذ 1 شهر
July 27, 2020, 10:54 am
بلغ

موضوع

الرئيس الفلسطيني يهنئ أردوغان بتحويل كاتدرائية أيا صوفيا لمسجد !!!



هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد تحويله كاتدرائية أيا صوفيا لمسجد والصلاة فيها يوم الجمعة الماضية.   وعلق بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ساخرين من موقف الرئيس الفلسطيني الذي يقف صامتًا أمام الأزمات الخطيرة التي تواجهها فلسطين أمام مخططات الكيان الصهيوني وضياع أراضي فلسطين مقابل الاستيلاء على كاتدرائية مسيحية للصلاة فيها بعد إحالتها لمسجد.   وبحسب تركيا الآن، ذكرت رئاسة دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان لها، أن أردوغان وعباس تباحثا هاتفيًا حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وهنأ عباس، أردوغان والشعب التركي، بإعادة فتح متحف آيا صوفيا للعبادة بعد تحويله إلى مسجد بقرار من مجلس الدولة في تركيا، وأبلغه أنه يأمل أن يجلب هذا التطور التاريخي «الخير للعالم الإسلامي».    جدير بالذكر أن هيئة الشؤون الدينية في تركيا أقامت صلاة الجمعة يوم 24 يوليو الجاري لأول مرة بمتحف آيا صوفيا، بحضور أردوغان وعدد من وزرائه، بعد أن ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر 1934، بتحويله من مسجد إلى متحف.


 
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play