موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حقيقة ارتفاع درجات الحرارة لـ 50

منذ 3 شهر
July 28, 2020, 3:50 am
بلغ

حقيقة ارتفاع   درجات الحرارة لـ 50 
موضوع
قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية، إنّ مواقع التواصل الاجتماعي تشهد حالة من التهويل بشأن ارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الأيام وصل إلى 50 درجة.





وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" مع الإعلامية رشا مجدي على قناة "صدى البلد"، أنّه سيكون بالفعل هناك ارتفاع في درجة الحرارة، لكنه طفيف يصل إلى 37 و38 درجة فقط وليس 50 درجة مثلما يتردد، وذلك بالنسبة للقاهرة خلال هذه الأيام، ويستمر يومي الجمعة والسبت أول وثاني أيام العيد.
وتابعت أنّه بالنسبة لجنوب البلاد ستصل درجة الحرارة إلى 46 أو 47 درجة، وهو أمر معتاد عليه في جنوب مصر، موضحة أنّه بداية من اليوم سيشهد سقوط أمطار خفيفة ورعدية لارتفاع درجة الحرارة في بعض المناطق.
وأضافت "شاكر" أنّ هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض مناطق جنوب البلاد ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء، تكون خفيفة ورعدية غير مؤثرة، لتنفي بذلك تساقط الأمطار الغزيرة أو السيول خلال هذه الفترة، وذلك بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي قادم من منطقة شبه الجزيرة ويمتد من منطقة السودان.
واختتمت إيمان شاكر، أنّ البحر المتوسط تتراوح درجات الحرارة فيه من 30 أو 31 درجة، وفي شرم الشيخ والغردقة تتراوح من 29 إلى 40 درجة، لذلك هو الأفضل، عكس البحر الأحمر الذي يشهد ارتفاعا نسبيا عن ذلك، رغم أنّ الرطوبة مرتفعة أكثر في البحر المتوسط،  إذ تتراوح نسبة الرطوبة بين 90 إلى 93% على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play