الحق والضلال الحق والضلال
البحث

اعرف سر خطاب عثر عليه بملابس شاب انتحر فى النيل بالجيزة

منذ 2 اسابيع
July 29, 2020, 12:04 am بلغ
اعرف سر خطاب عثر عليه بملابس شاب انتحر فى النيل بالجيزة


يجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحريات مكثفة للتوصل لأسرة شاب تم العثور على جثته طافية بنهر النيل، وأشارت التحريات الأولية إلى انتحاره لمروره بأزمة نفسية، بسبب فشل علاقة عاطفية مع فتاة، وعثر رجال المباحث بملابس الشاب على بطاقة إثبات شخصية، بالإضافة إلى خطاب كتبه يوضح فيه انتحاره لمروره بأزمة عاطفية.
وتبين من خلال مناظرة الجثة عدم وجود إصابات ظاهرية، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص طافية بنهر النيل، انتقل رجال المسطحات المائية إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة شاب، يرتدى كافة ملابسه ولا توجد به أى إصابات ظاهرة.
كشفت تحريات رجال المباحث، إلى انتحار الشاب لمروره بأزمة نفسية، بعد فشل علاقة عاطفية تربطه بفتاة، مما دفعه لاتخاذ قرار بالانتحار بإلقاء نفسه بنهر النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
يذكر أن الاكتئاب، من أبرز الامراض التى تؤدى للانتحار، والتخلص من الذات فيشعر دائما مريض الاكتئاب أنه شخص سئ ويسبب ازعاج وضرر لمن حوله وبالتالى يشعر بالذنب ويفكر فى الانتحار، وقد يتحول لإيذاء الآخرين عن طريق قتل من يحبهم أولا ثم الانتحار، وتظهر على المريض بعض الأعراض التى تدل على إصابته بالاكتئاب مثل العزلة الاجتماعية، الحركة البطيئة والنوم الكثير أو عدم النوم.
كما أن مريض الفصام، فيعانى المريض من الهلاوس السمعية التى تجعله يفكر فى الانتحار سواء أن يرمى نفسه من مكان عالى أو قتل نفسه باله حادة.
والوسواس القهرى ولكنه نادرا جدا، وهنا يتعرض الشخص لبعض الأوامر العنيفة التى تجعله يتخلص من نفسه بإلقائها من مكان مرتفع.
وهناك أمراض عضوية تسبب الانتحار ومنها "إصابة الشخص بمرض مزمن وعجز عن علاجه مثل السرطان، القلب، الإيدز" أو التعرض لخسارة مالية كبيرة، مضيفًا أنه فى حالة ظهور علامات الاكتئاب على الشخص المصاب يجب استشارة طبيب نفسى متخصص حتى لا تزيد المشكلة فالاكتئاب أول خطوات الانتحار، وبعض الحالات تستدعى الدخول للمستشفى.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.