موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هذا موقف البابا من الحضور .. تعرف على ما سيفعلة دير ابو مقار فى الذكرى الثانية للأنبا إبيفانيوس

منذ 2 شهر
July 29, 2020, 9:40 am
بلغ

هذا موقف البابا من الحضور تعرف على ما سيفعلة دير ابو مقار فى الذكرى الثانية للأنبا إبيفانيوس

دير أبو مقار يحيي الذكرى الثانية للأنبا إبيفانيوس والبابا: لن أحضر


يحيي دير أبو مقار بوادي النطرون، الذكرى الثانية لرحيل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار الراحل، اليوم الإثنين؛ وذلك من خلال إتمام صلوات القداس الإلهي بالدير، حيث تقتصر صلوات ذكرى رحيل أسقف الدير على رهبان الدير فقط.






أما البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قال في تصريح خاص «الدستور»؛ إنه لن يشارك في قداس ذكرى رحيل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار الراحل هذا العام.

وشغل الأنبا إبيفانيوس، منصب رئيس دير الأنبا، مقار بوادي النطرون بمصر؛ منذ عام 2013 حتى وجد مقتولًا في 29 يوليو 2018.

وكشفت التحقيقات، أن القتيلين هما الراهبين إشعياء وفلتاؤس المقارى؛ وقضت محكمة جنايات دمنهور في 24 أبريل 2019 بإعدامهما بعد إحالة المحكمة أوراقهما إلى المفتي.

وقضت محكمة النقض، الأربعاء 1 يوليو، بتأييد حكم الإعدام على وائل سعد تواضروس، وتخفيف الإعدام إلى المؤبد للراهب فلتاؤس المقارى، بعد إدانتهما بقتل الأنبا أبيفانيوس.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play