الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بينها مصر ... دولة الكويت تعلن إعادة تشغيل رحلاتها الجوية إلى 20 دولة

منذ 1 اسابيع
July 29, 2020, 3:26 pm بلغ
بينها مصر ... دولة الكويت تعلن إعادة تشغيل رحلاتها الجوية إلى 20 دولة

بينها مصر . دولة الكويت تعلن إعادة تشغيل رحلاتها الجوية إلى 20 دولة 


 
أ ش أ
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الثلاثاء، أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستبدأ بإعادة تشغيل رحلاتها التجارية بشكل مبدئي إلى 20 دولة حول العالم، من ضمنها مصر، اعتبارا من يوم السبت المقبل.
 
وقال مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني الكويتية عبدالله الراجحي - في تصريح صحفي - إن الدول التي سيتم إعادة تشغيل الرحلات إليها، هي مصر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان ولبنان وقطر والأردن والبوسنة والهرسك وسيريلانكا وباكستان وإثيوبيا وبريطانيا وتركيا وإيران والنيبال وسويسرا وألمانيا وأذربيجان والفلبين والهند.
 
وأضاف الراجحي، أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستعلن في الفترة المقبلة عن جداول تشغيلها ومواعيد رحلاتها بشكل تفصيلي.
ودعا مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني الكويتية، جميع المسافرين إلى إتباع كافة الإجراءات والإرشادات الصحية لتسهيل عملية دخولهم المطار والمغادرة منه والانتهاء من جميع الإجراءات بكل سهولة ويسر.
 
وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت في 29 يونيو الماضي، مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي، بعد توقفها منتصف مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
وتضمنت المرحلة الأولى من الخطة، إعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من أول أغسطس المقبل وحتى 31 يناير 2021، بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، لنقل مالا يزيد عن 10 آلاف راكب يوميا، بينما تبدأ المرحلة الثانية اعتبارا من أول فبراير 2021 وحتى 31 يوليو 2021؛ وتتضمن ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60%، وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا، بينما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة في أول أغسطس 2021 وبنسبة تشغيل 100% وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يومياً.
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.