الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البابا تواضروس يعلن لأول مرة عن قرار الكنيسة المترقب من تجريد الراهب فلتاؤس المقاري

منذ 3 يوم
July 31, 2020, 4:05 pm بلغ
البابا تواضروس يعلن لأول مرة عن قرار الكنيسة المترقب من تجريد الراهب فلتاؤس المقاري

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن تجريد الراهب فلتاؤس المقاري، المتهم الثاني في مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبومقار بوادي النطرون، سيتم.
وأضاف البابا، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن التجريد "هيحصل ولكنه ليس أمرًا عاجلا"، وذلك عقب تأييد محكمة النقض اتهام الراهب بالاشتراك مع الراهب المجرد "إشعياء المقاري" في عملية قتل الأنبا إبيفانيوس في 29 يوليو 2018، وهي المحكمة التي أيدت حكم إعدام "إشعياء" وخففت الحكم لـ"فلتاؤس" للمؤبد.
ونفى البابا ما يتردد حول ما هية رئيس دير أبو مقار الجديد الذي سيتم رسامته في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن ما يتردد حول اختيار أحد رهبان الدير لرسامته أسقفا هي أخبار كاذبة.
وكان رهبان دير أبو مقار بوادي النطرون، أحيوا يوم الأربعاء الماضي، الذكرى السنوية الثانية لمقتل الأنبا إبيفانيوس، بدير أبو مقار، بإقامة قداس بتلك المناسبة لم يشترك فيه البابا تواضروس كعادته في الذكرى الأولى، وأرجع البابا الأمر نظرا لقرارات اللجنة الدائمة للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمنع التجمعات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يحرص كل شهرين على زيارة الدير والالتقاء برهبانه في اجتماع تعليمي موسع.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.