الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بتحقيقات النيابة اعترافات تفصيلية من المتهم بإشعال النار فى الشاب المعاق بالمرج ولعت فيه عشان رفض يدفع الإتاوة

منذ 1 اسابيع
July 31, 2020, 10:53 pm بلغ
بتحقيقات النيابة اعترافات تفصيلية من المتهم بإشعال النار فى الشاب المعاق بالمرج ولعت فيه عشان رفض يدفع الإتاوة

موضوع
بتحقيقات النيابة اعترافات تفصيلية من المتهم بإشعال النار فى الشاب المعاق بالمرج ولعت فيه عشان رفض يدفع الإتاوة
أدلى المتهم بإشعال النار فى شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، بالمرج، باعترافات تفصيلية بتحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز، المحامى العام الأول، حيث كشف عن أنه أقدم على ارتكاب الجريمة بعدما رفض المجنى عليه إعطاءه مبلغ من المال "إتاوة"، ليتمكن من شراء المواد المخدرة، مشيرا إلى أنه اعتاد على أخذ المال منه تحت تهديد السلاح.
وأضاف المتهم أنه نظرا كون عاطل "مسجل خطر" لا يوجد له عمل يتكسب منه مبالغ مالية يتمكن منها الصرف على متطلباته الشخصية، قرر العمل "بلطجى"، موضحا أنه اعتاد على فرض السيطرة على أهل المنطقة من الضعفاء، وأخذ أموالهم منهم بالقوة تحت تهديد السلاح "أتاوة"، مضيفا أن من يرفض دفع مبلغ الإتاوة له يقوم بالاعتداء عليه بالضرب المبرح أمام الأهالى، حتى يكون عبره لباقى المنطقة.
وكشف المتهم أنه يوم الواقعة تقابل مع الشاب المعاق، بأحد شوارع المنطقة، موضحا أنه معتاد على ضرب المجنى عليه بقسوة، بالإضافة إلى استلائه على ما بحوزته من مبالغ مالية، موضحا أنه حاول الحصول من الضحية على المبالغ المالية التى معه، إلا أن الشاب المعاق رفض طلبه بإعطائه المال أمام المارة فى الشارع، فقرر الانتقام منه، ليرهب به باقى أهل المنطقة، ويكون عبره لهم.
وكان رجال المباحث أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، تمكنوا من ضبط عنصر إجرامى لقيامه بالتعدى على أحد الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة وإحداث إصابته فى منطقة المرج وحرر محضر بالواقعة.
تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، بلاغا يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة بدائرة القسم لمتابعة الحالة الأمنية، تلاحظ لهم تواجد شخص "مجهول الهوية" فى العقد الثالث من العمر وبه إصابات عبارة عن "جروح سطحية وحروق بالوجه والصدر واليدين"، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج وتعذر سؤاله لكونه "من ذوى الاحتياجات الخاصة" – معاق ذهنيا".
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المجنى عليه كان صحبة أحد الأشخاص (مسجل خطر "فرض سيطرة" سبق اتهامه فى 40 قضية ومطلوب التنفيذ عليه فى 3 أحكام) وأنه وراء إحداث إصابته.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأقر بسابقة تعرفه على المجنى عليه وحال تواجدهما بمحل سكنه طلب منه المُصاب مبلغ مالى إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها على المجنى عليه بالضرب وقام بسكب كمية من سائل البنزين عليه وأضرم النيران به محدثاً إصابته المشار إليها، وتم بإرشاده ضبط زجاجة بها آثار لسائل البنزين بمسكنه والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 








شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.