الحق والضلال الحق والضلال
البحث


االيك ما لا تعرفه عن الملياردير إيلون ماسك صاحب تغريدة بناة الأهرام الفضائيين

منذ 6 يوم
August 1, 2020, 7:52 pm بلغ
االيك ما لا تعرفه عن الملياردير إيلون ماسك صاحب تغريدة بناة الأهرام الفضائيين

موضوع
االيك ما لا تعرفه عن الملياردير إيلون ماسك صاحب تغريدة بناة الأهرام الفضائيين
أثارت تغريدة جديدة لـلملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ومؤسسِ شركةِ تيسلا، زخم كبير على وسائلِ التواصل الاجتماعي، حولَ بُناةِ الأهرامات، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متباينة.

قالَ ماسك إن بُناة الأهراماتِ هم كائناتٌ فضائية، وتابع في تغريدةٍ أخرى أن رمسيسَ الثاني كان ينتمي هو الآخرْ للكائناتِ الفضائية.

اقرأ ايضًا| باحث أثري يفند ادعاءات "إيلون ماسك" عن أن الفضائيين هم بناة الأهرامات

وهذا ما أدى إلى تفاعل عددٌ كبيرٌ من متابعي مواقعِ التواصل الاجتماعي، وسخروا من من ادعاءاته التي وصفوها بالخيالية.

وإيلون ماسك  Elon Musk ، من مواليد يونيو 1971 في جنوب أفريقيا، وهو كندي الأصل حصل على الجنسية الأمريكية.

في ديسمبر 2016، اختارته مجلة فوربس ليكون في المرتبة 21 في قائمة أكثر الرجال نفوذا في العالم. 


وبحلول فبراير 2018، قدرت صافي ثروته بما يقارب 20.8 مليار دولار أمريكي ليدخل بذلك قائمة أغنى رجال العالم حاصلًا على المركز الثالث والخمسين (53).

ولد ماسك في مدينة بريتوريا، تعلم برامج الكمبيوتر ذاتيا وهو ما يزال في سن الثانية عشر، انتقل إلى كندا في سن السابعة عشر ليكمل تعليمه في جامعة كوينز، لكنه لم يستمر فيها غير عامين حيث انتقل بعد ذلك إلى جامعة بنسلفانيا ليحصل على شهادة في علوم الاقتصاد من مدرسة وارتون، وشهادة الفيزياء من كلية الآداب والعلوم. 

في عام 1995 بدأ ماسك رسالة الدكتوراه الخاصة به في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد في جامعة ستانفورد لكنه لم يستمر بكتابة الرسالة لأنه تخلى عن الفكرة بعد يومين ليهتم بمجال ريادة الأعمال.

اقرأ ايضًا| بعد ادعائه بناء فضائيين لـ الأهرامات رانيا المشاط لـ إيلون ماسك: ندعوك لزيارتها واستكشافها شاهد

شارك ماسك في تأسيس شركة زيب 2، وهي شركة لبرمجة المواقع، وحصلت عليها شركة كومباك في عام 1999 مقابل مبلغ 340 مليون دولار. 

أسس ماسك بعد ذلك شركة إكس دوت كوم، وهي شركة دفع عبر الإنترنت التي اندمجت لاحقا مع شركة كونفينيتي في عام 2000 لتصبح شركة باي بال المعروفة الآن والتي اشتراها موقع إيباي مقابل مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي في أكتوبر 2002.

في مايو 2002، أسس ماسك شركة سبيس إكس لتصنيع مركبات الفضاء وإطلاق البعثات الفضائية، ويشغل بها منصب المدير التنفيذي والمصمم الرئيسي. 

كما شارك في عام 2003 في تأسيس شركة تيسلا موتورز، لصناعة المركبات الكهربائية وصناعة الأنظمة الشمسية، ليشغل فيها منصب المدير التنفيذي أيضا والمهندس المنتج.


ومع حلول عام 2006، استلهم فكرة إنشاء مصنع سولار سيتي، كشركة لتوفير خدمات الطاقة الشمسية والتابعة حاليا لمجموعة شركات تيسلا موتورز شاغلا فيها منصب رئيس مجلس الإدارة.

في عام 2015، ساعد ماسك في تأسيس أوبن أيه آي، وهي شركة أبحاث غير ربحية تهدف إلى تطوير الذكاء الاصطناعي، يشغل فيها حاليا منصب المدير المساعد. 

وللرجل الكثير من الآراء الغريبة وليس أولها زعمه أن الأهرامات بنيت  بواسطة كائنات غريبة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.