الحق والضلال الحق والضلال
البحث


إنجازات إماراتية أذهلت العالم آخرها محطات براكة

منذ 2 يوم
August 1, 2020, 8:23 pm بلغ
إنجازات إماراتية أذهلت العالم آخرها محطات براكة

إنجازات إماراتية أذهلت العالم آخرها محطات براكة
أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن نجاح الكوادر في تشغيل أول مفاعل للطاقة النووية في العالم العربي بمحطة "براكة هو إنجازا تفخر به الامارات، هواللحظة الأهم في البرنامج النووي السلمي الإماراتي، إنه لحسن الطالع أن ما تحقق اليوم يسير جنبا إلى جنب مع احتفالنا في فبراير 2021 باليوبيل الذهبي للاتحاد".

أضاف زايد، أن هذا الإنجاز جاء بعد أيام من إنجاز مسبار الأمل، يكشف أن دولة الامارات بسواعد أبنائها تخطو في مسيرة بناء المعرفة في المجالات كافة، ووجه الشيخ خليفة بن زايد، والتهنئة للقائمين على هذا الإنجاز "نبارك لشعبنا هذا الانجاز الذي نصوغ به رؤيتنا، ترجمت كوادرنا الوطنية رؤيتنا والأهداف إلى واقع نفتخر به"، في هذا التقرير نوضح انجازات الامارات

1- مسبار الأمل
كشف وكالة الأنباء الإماراتية، عن اطلاق مسبارة الامل في 15 يوليو في إطار "مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، طبقا للجدول الزمني وأصبحت الإمارات أول دولة عربية تضع مسبارا في المدار لاستكشاف كوكب المريخ، بعدما أرسلت رائد فضاء أمضى 8 أيام في محطة الفضاء الدولية.

وأضاف (وكالة الامارات)، أنه طبقا للمخطط انطلق مسبار الأمل إلى المريخ عند الساعة 5:51:27 في الصباح بتوقيت اليابان، في 00:51:27 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات، (20،51 ت غ) يوم الأربعاء 15 يوليو من مركز تانيغاشيما الفضائي" في اليابان.
.
2- محطة براكة
تنتج محطة براكة، 5.6 غيغاواط من الكهرباء، وتحد من 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية، وهو ما يساوى إزالة 3.2 مليون سيارة من طرق الدولة كل عام.

وقال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، على "تويتر": "حققنا نقلة نوعية في قطاع الطاقة الإماراتي لاستدامة التنمية، بأيدي كفاءاتنا الوطنية".

وأضاف ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد،: "المحطة الأولى من محطات براكة للطاقة النووية السلمية تبدأ عملياتها طبقا لأعلى معايير السلامة العالمية حيث أن براكة إنجاز حضاري وتنموي إلى الإمارات

3- ثلاثة مليون فحص
كشفت وزارة الصحة الإماراتية عن نجاح الإمارات في الكشف عن أول حالة بفيروس كورونا في أن تكون نموذج لدول العالم في إدارة الفيروس، وأثبتت الدولة قدرتها على مواجهة هذا الفيروس بكفاءة عالية.

قال عبدالرحمن العويس وزير الصحة، إن الإمارات وصلت للمركز الأول في العالم في عدد فحوصات كورونا بعد تجاوز 3 مليون فحص خلال الفترة الزمنية الماضية، وكان الهدف منذ انطلاق الأزمة زيادة تحليل وفحص الفيروس، والتأكد من إجراء فحوصات لأكبر عدد من المواطنين حيث ارتفع الفحص اليومي في الإمارات من 25 ألف إلى 40 ألف فحص.

4- فحص السيارات
أطلقت دولة الامارات العربية المتحدة، في ظل احتياطات دولة الإمارات للسيطرة على تفشّي فيروس كورونا المستجد، مؤخرًا مركز فحص الاشخاص لفيروس كورونا من سياراتهم، ويتواجد هذا المركز، في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وهو "الأول في الدولة، والخامس على مستوى العالم"، بحسب ما أشارت إليه الوكالة.

قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحيّة "صحة" بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي،
بإطلاق مركز مسح من السيارة، والذي يستهدف فحص الأشخاص من سياراتهم، طبقا لما ذكره الموقع الرسمي لوكالة الأنباء الإماراتية

5- زراعة النخاع
أطلق مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، مجموعة عمليات جراحية متطورة في زراعة النخاع العظمي، قد حققت هذه العمليات نجاح في دولة الإمارات، تجرى هذه العمليات ضمن برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظام "AD-BMT"، ويشارك في هذه العمليات الجراحية مرضى يعانون من أمراض الدم والأورام.

كشفت وكالة أنباء الإمارات، أن أول عملية جراحية لزراعة نخاع العظام أجريت على مريض يعاني من "الورم النقوي المتعدد"، وهو نوع من أنواع سرطان الدم، تاتي ثمرة هذا النجاح من خلال التنسيق بين مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ومدينة الشيخ خليفة الطبية.

تشمل عملية زراعة الخلايا الجذعية للنخاع العظمي، الإجراء العلاجي الفريد "AD-BMT" الذي عمل عليه مركز أبوظبي للخلايا الجذعية "ADSCC" من خلال استخلاص الخلايا الجذعية من دم المريض، الذي يخضع لجرعة عالية من العلاج الكيميائي لقتل جميع الخلايا السرطانية.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.