الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مصدر بالتربية والتعليم يكشف عدد أوائل الثانوية هذا العام.. أغلبهم فتيات

منذ 6 يوم
August 1, 2020, 9:04 pm بلغ
مصدر بالتربية والتعليم يكشف عدد أوائل الثانوية هذا العام.. أغلبهم فتيات

موضوع
مصدر بالتربية والتعليم يكشف عدد أوائل الثانوية هذا العام أغلبهم فتيات
كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد أوائل الثانوية العامة لعام ٢٠٢٠ يتراوح بين ٤٨ لـ٥٠ طالبا وطالبة.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ"الدستور"، إلى أن عدد الأوائل شعبة الأدبي أكثر من شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، بالإضافة إلى أن عدد الفتيات في الأوائل أكثر من الذكور.

وكانت قد قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن 60 ألف طالب تقريبًا بالثانوية العامة بشعبها الثلاثة، استفادوا من قواعد الرأفة الجديدة التي أقرها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بواقع 10% من النهاية العظمى لكل مادة، تقديرًا للظروف التي مروا بها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وما ترتب عليها من آثار.

وأضافت المصادر، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن أكثر المواد التي تم تطبيق درجات الرأفة فيها بنتيجة الشهادة الثانوية والمقرر اعتمادها الثلاثاء المقبل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، هي الفيزياء والرياضيات بكامل فروعها، فيما تصدرت مادة اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وبعدها اللغة الأجنبية الثانية، بالإضافة إلى الفلسفة والمنطق لطلاب الأدبي.

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الشهادة الثانوية الثلاثاء المقبل، على أن يتم إعلانها الأربعاء.
هذا الخبر منقول من : الدستور



 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.