موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الانباء كويتية تشيد بالعلاقه بين الكويت ومصر أقوى من سجالات السوشيال ميديا

منذ 3 شهر
August 2, 2020, 4:44 pm
بلغ

موضوع


نشرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، تقريرا حول العلاقات بين مصر والكويت، مشيرة إلى أن الترابط الشعبي والرسمي بين البلدين يعكس المصير المشترك.

وعبر عدد من الكويتيين والمصريين لصحيفة "الأنباء" عن رفضهم التام لبروز أصوات تؤدي إلى الإضرار بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، مؤكدين أن هذه العلاقات ستبقى أقوى من سجالات "السوشيال ميديا".

ونقلت عن شابة تدعى عهود قولها إن ما يربط الكويت بمصر ليس وليد اليوم أو الأمس القريب، وتابعت "لا نحتاج إلى براهين وأدلة تؤكد قوة الروابط والأواصر التي جمعت بين البلدين، ففي أكتوبر 1973 عندما نادت جمهورية مصر العربية إخوانها العرب للوقوف بجانبها في تحرير سيناء، كانت الكويت أولى التي لبت النداء".

وأضافت "عندما غزا صدام حسين الكويت واحتل أرضها عام 1990، واستغاثت بشقيقاتها العرب والمجتمع الدولي، كانت جمهورية مصر العربية من أولى الدول التي لبت النداء وحضر جيشها للمشاركة في حرب تحرير الكويت، وكان التاريخ على موعد آخر مع ملحمة مصرية-  كويتية تمثلت في الدور المصري العظيم من خلال القوات المسلحة المصرية الباسلة".






وتابعت "عندما نادت الكويت لبت مصر وحين نادت مصر لبت الكويت، وعندنا بالكويت مثل يقول: لي حجت حجايجها ما للصلايب إلا أهلها".

وأوضحت عهود أن "الكويت ومصر مصير واحد وقلب واحد رغم أنف الكارهين والحاقدين والمرتزقة، وقضي الأمر الذي فيه تستفتيان".

من جانبها، قالت حنين البحوة في رسالة إلى المصريين المقيمين بالكويت قائلة "أنتم أشقاؤنا نحبكم ولا ننسى موقفكم معنا خلال الغزو العراقي".

وأردفت " شك أن ما نراه عبر السوشيال ميديا لا يعبر عن رأي الجميع، فالعلاقة بين البلدين وثيقة وتعد نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول".

وواصلت "نحن نحترم ونحب أشقاءنا المصريين، وحكومة الكويت لم تقصر مع أبناء أي جالية عربية، لا ننكر أن هناك فئة وقعت ضحايا لتجار الإقامات، لكن أيضا احترام الدولة وقوانين البلد واجب خاصة خلال الأزمة التي يعاني منها العالم مؤخرا".
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play