موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

القصة الكاملة من الالف للياء لحظر الكويت استقبال الرحلات الجوية .. 31 دولة بينها مصر

منذ 3 شهر
August 2, 2020, 5:01 pm
بلغ

موضوع
القصة الكاملة من الالف للياء لحظر الكويت استقبال الرحلات الجوية 31 دولة بينها مصر
حالة من الجدل أثيرت بين المصريين خلال الساعات الماضية، عقب إصدار قرار من الكويت بحظر الطيران للقادمين من 31 دولة من بينها مصر.

قرار الكويت 

وأعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم السبت حظر الطيران التجاري للقادمين من 31 وجهة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة.

وأعلنت هيئة الطيران المدني عبر حسابها على «تويتر» الدول التي طالها الحظر وهي كالآتي: «الهند - إيران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنغلاديش - الفلبين- سوريا - اسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - سيرلانكا - نيبال - العراق - المكسيك - إندونيسيا - تشيلي - باكستان - مصر - لبنان - هونغ كونج - إيطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيجرو - جمهورية الدومنيكان - كوسوفو».

لا استثناء للمعلمين والأطباء والمهندسين

ونقلت صحيفة «القبس» الكويتية عن مصدر مسؤول عدم صدور قرار باستثناء دخول الأطباء والمعلمين والمهندسين إلى مطار الكويت الدولي من الدول التي شملها قرار حظر الطيران التجاري. 

وأكدت الصحيفة أن قرار حظر الطيران التجاري للدول يكون على «وجهة السفر» فقط سواء مغادرة أو قادمة ولا يشمل مواطنيها المقيمين في دول مسموح لها بدخول الكويت. 

وأوضحت إذا تواجد أحد مواطني الدول المحظورة في دولة مسموح لها بدخول الكويت فإنه لا يمنع من دخولهم البلاد شريطة أن يقيموا في تلك الدول ما يزيد عن 14 يوما، ويلتزموا بالاشتراطات الصحية المطلوبة لدخول الكويت.
 
قرار ينذر بأزمة كبرى





 
أما صحيفة "الراي" الكويتية، فتحدثت عن وجود أزمة تواجه وزارة التربية والتعليم في الكويت تتمثل في عودة معلميها العالقين في الخارج بعد القرار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول أن عدد المعلمين العالقين يقدر بالعشرات وسوف تبحث الوزارة إمكانية استثنائهم من القرار بعد عطلة العيد مباشرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية المختصة.

وأكدت الصحيفة أن المدارس تعاني نقصا كبيرا في المعلمين، لا سيما في بعض التخصصات، متوقعة أن يسفر القرار عن أزمة كبرى خاصة مع وقف التعاقدات المحلية والخارجية واستقالات المعلمين السنوية منذ بدء الأزمة الصحية.

أول مصري يمنع من السفر 

عقب إعلان القرار كتب محمد خليفة مواطن مصري في منشور له على السوشيال ميديا: "ما شفتش في حياتي كلها قهر بقدر ما شفت اليوم أنا بالطيارة ومسافر إلى زوجتي وابنتي بعد غياب 5 شهور وحاجز تذكرة وقمت بعمل تحليل (BCR) وكنت في الطائرة ثم صدر قرار من الكويت بمنع جنسيات من الدخول منها الجنسية المصرية وعلى الفور تم نزولنا من الطائرة ونحن في مطار القاهرة ننتظر الحقائب".

موقف مصر للطيران 

كما أعلنت شركة مصر للطيران عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت اعتبارا من اليوم السبت الموافق 1 أغسطس، وذلك لحين  إشعار آخر.
 
وقالت مصر للطيران في بيان صحفي: إن ذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة ومن بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

وأضافت مصر للطيران في بيانها، وتهيب مصر للطيران بعملائها الكرام ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصرللطيران على رقم ١٧١٧ أو ٠٩٠٠٧٠٠٠٠ أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين.

نقلا عن الرئيس نيوز
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play