موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف علي شروط الصيام المتقطع لإنقاص الوزن بسرعة

منذ 3 شهر
August 3, 2020, 3:13 am
بلغ

تعرف علي شروط الصيام المتقطع لإنقاص الوزن بسرعة
موضوع
يساعد الصيام المتقطع  على إنقاص الوزن عن طريق خفض الشهية بدلاً من حرق المزيد من السعرات الحرارية، ولكن إذا تنأولت الأطعمة الصحيحة ، فستحصل على فوائد بشكل أسرع.

christian-dogma.com


ما هو الصوم المتقطع
هناك العديد من الأنظمة الغذائية  التى تعد بخسارة الوزن بسرعة، ولكن على الرغم من أن بعض هذه الأنظمة الغذائية لا تقدم فوائد، إلا أن البعض الآخر فعال ويمكنه بدء رحلة فقدان الوزن. 
 
الصيام المتقطع وفقا لموقع "healthline" هو أحد هذه الأنظمة الغذائية التى أصبحت شائعة فى فترة زمنية قصيرة جدًا، وبخلاف فقدان الوزن ، من المعروف أيضًا أن هذا النظام الغذائى له فوائد صحية هائلة. 
 
ووفقًا لدراسة فى جامعة سارى والتى نشرتها نشرت المجلة البريطانية للتغذية، فإن النظام الغذائى المتقطع للصوم ،  يزيل الدهون من الدم بشكل أسرع بعد تنأول وجبات الطعام من الأنظمة الغذائية اليومية المقيدة للسعرات الحرارية
 
و تقول دراسة أخرى فى مركز بينينجتون للأبحاث الطبية الحيوية بجامعة ولاية لويزيانا الأمريكية ، إن استراتيجيات توقيت الوجبات مثل الصيام المتقطع أو تنأول الطعام فى وقت مبكر من النهار يبدو أنها تساعد الناس على إنقاص الوزن عن طريق خفض الشهية بدلاً من حرق المزيد من السعرات الحرارية . 
 
فيما نشرت مجلة السمنة ، المجلة الرئيسية لجمعية السمنة هذه الدراسة، التى تعد  الأولى التى تظهر كيف يؤثر توقيت الوجبة على استقلاب الطاقة على مدار 24 ساعة عندما يتم مطابقة تنأول الطعام وتواتر الوجبة.
ما هو النظام الغذائى السريع المتقطع؟
فى هذا النظام الغذائى ، تأكل فى وقت معين وبسرعة لبقية الوقت، ويمكنك تنأول الطعام لمدة 12 ساعة والصوم لمدة 12 ساعة. أو يمكنك تنأول الطعام فى فترة  مدتها 8 ساعات والصيام  لمدة 16 ساعة المتبقية من اليوم، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هى طريقة 5: 2 حيث تأكل ما تريده لمدة 5 أيام من الأسبوع وتقييد تنأول السعرات الحرارية لليومين المتبقيين.
 
يمكن للرجال استهلاك 600 سعر حرارى ، بينما يمكن للمرأة أن تستهلك 500 سعر حرارى فى طريقة 5: 2 للصيام المتقطع.





 

christian-dogma.com


الأطعمة التى يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بسرعة فى هذا النظام الغذائي

الصيام المتقطع طريقة فعالة لفقدان الوزن، ولكن إذا اتخذت الخيارات الغذائية الصحيحة ، فستتمكن من إنقاص الوزن بشكل أسرع، ففى ما يلى بعض الأطعمة التى تحتاج إلى إضافتها إلى وجباتك اليومية إذا اتبعت نظام الحمية هذا.
السمك
يحتوى هذا على دهون صحية وبروتين مع فيتامين د. وهو غذاء منخفض السعرات الحرارية يمنحك لكمة من المغذيات، كما أنها ستبقيك ممتلئًا ولن تفرط فى تنأول الطعام.
الخضروات الصليبية
الألياف مهمة لصحة الجهاز الهضمى والجهاز الهضمى الجيد سيضمن فقدان الوزن بشكل أسرع، فاختر الخضار مثل البروكلى وبراعم بروكسل والقرنبيط، فهذه غنية بالألياف وستساعد فى حركة الأمعاء العادية ، وهى ضرورية لفقدان الوزن.
 

christian-dogma.com


بطاطا
تزيد الشبع ومليئة بالمعادن وألفيتامينات التى تحتاجها لتعزيزك فى رحلة فقدان الوزن.
 
البروبيوتيك
ستحافظ هذه الأطعمة مرة أخرى على صحة أمعائك وتحافظ على مشاكل مثل الإمساك، لذا أضف الكثير من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك ، مثل الزبادي 
 
بيض
ستعطيك بيضة كبيرة 6 جرامات من البروتين ، وهو عنصر غذائى مهم لبناء العضلات، وتنأول بيضة فى الصباح، سيمنعك من الإفراط فى تنأول الطعام فى وقت لاحق خلال النهار من خلال إبقائك ممتلئًا ومشبوعًا، وهذا سيساعدك على فقدان الوزن.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play