مقتــل كاهن غرقا فى أوغندا على يد متطرفون ردا على التبشير

منذ 1 سنه
August 4, 2020, 11:36 am
بلغ
مقتــل كاهن غرقا فى أوغندا على يد متطرفون ردا على التبشير

قام مسلمون متطرفون في شرق أوغندا بضرب وإغراق راعي يبلغ من العمر 25 عامًا وعضو في الكنيسة يبلغ من العمر 22 عامًا انتقامًا من الوعظ بالإنجيل للمسلمين المحليين.

أفادت صحيفة مورنينج ستار نيوز الأمريكية هذا الأسبوع أن القس بيتر كياكولاغا من كنيسة المسيح والأبرشية تيول مومبيا قُتلا في بحيرة في قرية لوجونيولا في مقاطعة جادومير الفرعية في مقاطعة كاليرو .

وقعت جرائم القتل ليلة 22 يونيو / حزيران ، ولكن لم ترد أنباء عن الجرائم إلا من الدولة الواقعة في شرق إفريقيا هذا الأسبوع.





وفي اليوم السابق لعمليات القتل ، حذر مسلمون متشددون القس وأعضاء كنيسته من الكف عن التبشير في المنطقة.

قال أحد المسلمين للمبشرين المسيحيين ، اكتشفنا أن مهمتك ليست لصيد السمك بل لعقد اجتماعات مسيحية ثم تحويل المسلمين إلى المسيحية ، بحسب أحد أقارب القس. لن نأخذ هذه المهمة على محمل الجد. هذا آخر تحذير لك .

تم إبلاغ ديفيد نابيوما ، رئيس المجلس المحلي من قرية ناموسيرو ، حيث توجد الكنيسة ، بالهجوم.

ونقل عن نابيوما ، عضو كنيسة أوغندا ، قوله: كانوا يطلبون المساعدة ، قائلين إن مسلمين من لوغونيولا غزوا المنطقة المحيطة ببحيرة البحيرة ، وأُفيد أن العديد من المسيحيين أصيبوا ، من بينهم ابني . على الفور هرعنا إلى مكان الحادث مع عدد من المسيحيين. استأجرنا أربعة قوارب وسافرنا إلى البحيرة ووجدنا أن اثنين من المسيحيين قد تعرضوا للضرب المبرح والغرق في البحيرة وماتوا على الفور.

كريستيان بوست




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play