موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لا تتناول المانجو والمشروبات الغازية في الطقس الحار لهذه الاسباب

منذ 2 شهر
August 8, 2020, 7:12 pm
بلغ

لا تتناول المانجو والمشروبات الغازية في الطقس الحار لهذه الاسباب
نحتاج في درجات الحرارة المرتفعة مايرطب علينا وعلي اجسامنا حيث ان  بعض الأطعمة إلى تفاقم مشكلة الحرارة المرتفعة ونقدم لكم قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها في الطقس الحار.

1. الأطعمة الحارة: يرتبط استهلاك الكابسيسين (الموجود في الأطعمة الحارة) بزيادة قصيرة الأمد في درجة حرارة الجسم ، لذلك عندما يكون الجو حارًا حقًا ، يجب بذل كل جهد ممكن للحفاظ على درجة حرارة الجسم منخفضة. 






اقرأ ايضا أستاذة مناعة تحذر من شرب القهوة في الطقس الحار تفاصيل
2. الأطعمة المدرة للبول: تريد أن تبقى رطبًا ، لذا يوصون بتجنب الأطعمة التي تطرد الماء من الجسم. يشمل ذلك القهوة والشاي والصودا والأطعمة مثل المانجو والشمر والخرشوف والهليون ، والتي لها تأثير مماثل على الجسم.

3. الأطعمة عالية البروتين: يتطلب هضم البروتين من جسمك القيام بالكثير من العمل ، مما ينتج عنه حرارة في عملية تعرف باسم التوليد الحراري. التزم بالكربوهيدرات الأخف ، مثل الفاكهة ، والتي تتطلب طاقة أقل وتنتج حرارة أقل بكثير عن طريق التوليد الحراري. وفقًا لـ Food Republic ، "يمكن أن يتطلب الأمر من 50 إلى 100٪ طاقة أكثر لتحطيم البروتين مقارنة بالكربوهيدرات. 
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play