موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان نارى من الجيش اللبناني ردًا على اختراق الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية

منذ 2 شهر
August 9, 2020, 11:59 pm
بلغ

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عن سلسلة من الخروقات التي شهدتها الدولة اللبنانية اليوم في الجو والبحر حيث بين طائرتان حربيتيان تابعتان للجيش الإسرائيلي وتحديدًا في الساعة الواحدة والنصف اخترقتًا الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش وصولًا حتى فوق البحر مقابل بلدة شكا.
وذكرت قيادة الجيش اللبناني أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ طيرانًا دائريًا فوق جميع المناطق اللبنانية ثم غادر الأجواء اللبنانية عند الساعة 14.35 من فوق بلدة يارون.





وقال البيان أيضًا: "وعند الساعة 13.35، خرقت طائرتان حربيتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة وصولًا حتى بلدة شكا، ونفذتا طيرانًا دائريًا فوق جميع المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 15.10 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة".
وأوضح البيان التابع لقيادة الجيش اللبناني أن أمس السبت الثامن من أغسطس الجاري اخترقت طائرة استطلاع لسلاح الجو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية في تمام الساعة 23.10 من فوق بلدة يارون، حيث نفذت طيرانًا دائريًا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت في صباح اليوم التالي وتحديدا في تمام الساعة 6.25 من فوق بلدة رميش.
وكشف البيان أن زورقًا حربيًا تابع لسلاح البحرية الإسرائيلية خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 166 مترا ولمدة دقيقتين وتحديدا في الساعة الثانية عشر من منتصف الليل بالإضافة إلى قيام أخر في تمام الساعة الرابعة وثمان دقائق بخرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة أيضًا لمسافة 185 مترا ولمدة 5 دقائق.
وأكدت القيادة العامة في نهاية البيان أن الجيش اللبناني يتابع الخرق الإسرائيلي للسيادة اللبنانية بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play