موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالصور مشروعات جديدة تظهر للنور بالمنيا من ديرمواس للعدوة

منذ 2 شهر
August 10, 2020, 8:20 pm
بلغ


رغم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن المشروعات القومية بمحافظة المنيا تسير بمعدلاتها الطبيعية، ومن المنتظر انتهاء الأعمال فى مواعيدها المحددة، والمشروعات القومية ليست فقط فى المدن والمراكز بل شملت القرى أيضًا، فمنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قيادة البلاد وهو يولى القرى أهمية خاصة ويدفع لتنفيذ العديد من المشروعات بها.

christian-dogma.com


وتعد مشروعات الصرف الصحى ومشروعات مياه الشرب وشبكة الكهرباء والصرف، من أهم الأوليات فى المشروعات القومية التى توليها الدولة اهتماما كبيرا.

christian-dogma.com


ومن بين تلك المشروعات محطة معالجة الصرف الصحى بقرية البرجاية، والتى بلغت تكلفتها 125 مايون جنيه، منها 50 مليون لمحطة الرفع، و75 مليون لمحطة المعالجة بطاقة تبلغ 6000 م3 يوميا.

christian-dogma.com


وتقول إيمان عبدالرازق رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، أن المشروع يتكون من مبنى المدخل والمصافى وأحواض التهوية والترسيب وأحواض تركيز الحمأة ومبنى الإدارة والمعمل والمبانى الخدمية.

christian-dogma.com


واصافت أن المشروع يخدم سكان 4 قرى هى البرجاية وزهرة وصفط اللبن والإسماعيلية وهى من القرى الأكثر كثافة سكانية بمركز المنيا.





christian-dogma.com


وكذلك محطة معالجة مياه الصرف بالبدرمان التابعة لمركز ديرمواس، والتى تقام بطاقة استيعابية قدرها 6 آلاف متر مكعب فى اليوم، وتعمل بنظام المعالجة الثنائية، وبتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون جنيه، وذلك تمهيدا للتشغيل النهائى فى أقرب وقت لتحقيق الاستفادة منهم لخدمة 35 ألف نسمة.

christian-dogma.com


ومحطة الرفع لقريتى البدرمان ونزلة البدرمان، والتى بلغ طولها 18 كيلو متر شبكات انحدار للقريتين، وخط طرد بطول 2 كيلو ونصف، وبتكلفة 40 مليون جنيه.
 
كما تشهد عدد من القرى إنشاء محطات الصرف الصحى لتحسين مستوى المياه ومنع تلوثها، حيث يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية سلاقوس بمركز العدوة ومشروع الصرف بقرية شرق مركز ومدينة بنى مزار هذا إلى جانب مشروع تدعيم جوانب المصارف المائية بقرية الوقف وتركيب وإحلال وتجديد أعمدة الإنارة بشارع سعد زغلول بمدينة المنيا .
ومن جانبه، قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا إن العمل جارى فى كافة المشاريع بجميع القطاعات، حيث يبلغ عدد المشاريع الجارى العمل بها 130 مشروعا ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، موضحا أن أزمة كورونا لم تتسبب فى إيقاف العمل فى تلك المشروعات حتى لا تؤثر سلبيا على عجلة الإنتاج، ولتعظيم استفادة المواطن من تلك المشروعات، ولهذا تسعى المحافظة إلى دفع العمل بالمشاريع القومية بالتوازى مع تطبيق إجراءات مواجهة كورونا.
 
وشدد المحافظ فى تصريحات صحفية على ضرورة الالتزام بالتوقيت المُحدد لإنهاء الأعمال ودخول المشروعات الخدمة الفعلية فى أقرب وقت، وأن تكون وفقا للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة، وذلك من أجل الاستخدام الأمثل للاستثمارات التى يتم إنفاقها فى تلك المشروعات، لتمثل إضافة حقيقية فى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد المحافظ على ضمان معالجة مياه الصرف الصحى بما يحقق الحفاظ على البيئة، موضحا أن مياه الشرب والصرف الصحى من المرافق والخدمات الأساسية التى لها أولوية، كما أنها من أهم مشروعات البنية التحتية التى تنفذها الدولة على أرض االمحاف

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play