موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أنباء عن تدخل قادم من الجيش اليوناني لوقف أطماع أردوغان

منذ 2 شهر
August 11, 2020, 3:25 pm
بلغ

مع استمرار استفزازات  تركيا في شرق البحر المتوسط، دعا ألكسيس تسيبراس، زعيم المعارضة اليونانية، إلى منع سفينة "عروج ريس" التركية للمسح الزلزالي من دخول منطقة الجرف اليوناني بجنوب جزيرة "كاستيلوريزو" وطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي لمناقشة التوترات المتصاعدة في المنطقة. 

وفي تصريحات نشرت بعد مكالمة مع رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الثلاثاء ، قال إن القوات المسلحة اليونانية تعرف كيفية منع السفن التركية من الحفر داخل الجرف القاري لليونان لأنها فعلت ذلك من قبل في حادث مماثل في أكتوبر 2018.

وقال تسيبراس، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الطريقة التي يتم بها أنشطة التنقيب التركية غير القانونية يجب أن تتوقف"، مضيفا أن هذه الطريقة معروفة للقوات المسلحة اليونانية منذ أكتوبر 2018، عندما أوقفت محاولات تركيا، معربا عن ثقته الكاملة في الجيش اليوناني. 

وقال تسيبراس أيضا إنه طلب من ميتسوتاكيس بالتوقف عن تسريب الحجج التي لا أساس لها" ، مثل أن الأنشطة الاستكشافية للسفينة التركية تم إعاقتها بطريقة أو بأخرى أو حتى أصبحت مستحيلة بسبب الضوضاء التي تسببت بها السفن العديدة التي تبحر في المنطقة.






وتابع أنه "ما يقلقنا ليس الأنشطة الاستكشافية التي تقوم بها عروج، ولكن أنها تنتهك الحقوق السيادية لوطننا الأم". 

جاء ذلك في وقت صرح فيه وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو بأن تركيا ستدافع حتى النهاية عما وصفه بـ "حقوقها" في شرق المتوسط، وأنها لن تتهاون في ذلك.


وطلبت اليونان عقد اجتماع طارئ لمجلس الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي مع تصاعد التوترات مع تركيا بشأن الحدود البحرية بعد أن أرسلت أنقرة سفينة مسح جنوب كاستيلوريزو.

ووضعت اليونان جيشها، أمس الاثنين، على أهبة الاستعداد بعد إرسال تركيا سفينة التنقيب إلى الجرف القاري اليوناني، وسط مواصلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التصعيد في المنطقة مع أثينا ونيقوسيا. 

christian dogma

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play